ماسكات النعناع قبل الزفاف
اطلالة ومكياج
لبشرة نضرة اعتمدي ماسكات النعناع قبل الزفاف
طارد للغازات
صحتك
اعتمدي هذه الخطوات البسيطة لطرد الغازات

لسعة النحل... يمكن علاجها منزلياً وبسهولة

الجمعة، 15 أبريل 2016
علاج لسعة النحل

إنّ لسعة النحل من الأمور الخطيرة التي نتعرض لها جميعنا. وعلى الرغم من أنّها مؤلمة جداً وتحتاج للعلاج السريع لتجنب حدوث التسمم بالجسم، تحمل النحلة الكثير من الفوائد وتساعد في علاج العديد من الأمراض المستعصية. تعرفي مع موقع أنوثة على كيفية علاج لسعة النحل.

كيف يجب ان تتعاملوا مع لسعة النحلة؟

أعراض لسعة النحل

 

تشمل ظهور طفح جلدي حول منطقة اللسعة، انتفاخ وتورم بسيط، ألم شديد، ظهور بقعة بيضاء. أمّا الأشخاص المصابين بحساسية لسعات الحشرات، تظهر أعراض لسعة النحل بعد مرور عدة دقائق أو ساعات ويمكن عدة أيام وذلك يعود على مدى حساسية الجسم.

طرق علاجها

 

يتم علاج لسعات النحل بشكل بسيط بالمنزل إذا كان الشخص المصاب بالغ أو طفل بشرط أن لا يكون لديه حساسية من لدغات الحشرات بشكل عام. حيث يجب إزلة بقايا اللدغة الموجودة داخل الجلد أولاً، ثمّ يتم وخز الجسم بشكل عشوائي بأي طريقة كانت بإبرة أو الظفر، وذلك لمنع انتشار السم لباقي الجسم. تجنبي الضغط على كيس السم لعدم انتشاره بطريقة أكبر. بعدها نظّفي وعقّمي مكان اللسعة بالماء والصابون لتطهير مكان اللسعة. ضعي كمادات من الماء البارد، مع كمية من الثلج على مكان اللسعة، ثمّ ضعي كريم مضاد للإلتهاب للتخفيف من الاحمرار.

هكذا تكافحين انتشار الحشرات في فصلي الربيع الصيف

للأشخاص المصابين بحساسية من لدغات الحشرات، يمكن استخدام مضادات الهيستامين للتخفيف من الحكة والتحسس، أو يتم حقن منطقة العضل بالأدرينالين لإسعاف المصاب وانقاذه من الموت. وللوقاية، يفضّل ارتداء الملابس ذات الأكمام الكاملة لتجنب لسعة النحل ويوجد بالصيدليات بعض من الكريمات التي تدهن على الجسم لمنع الحشرات من الاقتراب للإنسان.