كيف تبيّضين المنطقة الحسّاسة؟ 4 خلطات ستساعدكِ
العناية بالبشرة
كيف تبيّضين المنطقة الحسّاسة؟ 4 خلطات ستساعدكِ
بذور الكتّان… العلاج السحري للشعر الجاف والخشن!
اطلالة ومكياج
بذور الكتّان... العلاج السحري للشعر الجاف والخشن!

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف تتعاملين معها؟

الخميس، 09 نوفمبر 2023
مشاكل البشرة الدهنية كثيرة… فكيف تتعاملين معها؟

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة للتخفيف من الدهون المفرزة والتي ينتج عنها العديد من المشاكل كالالتهابات والحبوب والبثور. فإليكِ طرق علاج البشرة الدهنية وبعض الطرق الطبيعية التي ستساعدكِ على التخفبف من مشاكلها. 

أسباب وطرق علاج البشرة الدهنية

لا شكّ أنّ الدهون ضروريّة للبشرة، فهي تساعد في الحفاظ على رطوبتها وليونتها. ولكن زيادة هذه النسبة من الدهون قد تعرّض البشرة للكثير من المشاكل مثل حب الشباب وظهور البثور والبقع والرؤوس السوداء والمسام الواسعة. ولكي تعرفي أكثر عن الموضوع سنكشف لكِ أولاً عن الاسباب الكامنة وراء نوع البشرة الدهنيّ، ومن ثمّ العلاجات المتاحة.

- العوامل الوراثية، فإذا كان الأبوين لديهم بشرة دهنية، هناك احتمال أكبر أن تكون بشرة الشخص دهنية أيضاً.

- حدوث خلل بإفراز الهرمونات وخاصّة خلال مرحلة البلوغ.

- الإفراط بتنظيف البشرة وترطيبها، ما يزيد من إفراز الزيوت والدهون كردّة فعل طبيعية.

وعن طرق علاج البشرة الدهنية:

- غسل البشرة بانتطام: احرصي على غسل البشرة بشكل منتظم مرّتين يومياً، للتقليل من كميّة الدهون أو الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنيٍة، لذا يجب غسل البشرة بالماء الدافئ ونوع من الغسول المناسب والخالي من المواد الكيميائيّة.

- إستخدام التونر: من الطرق الجيّدة لعلاج البشرة الدهنيّة هو استخدام التونر الذي يُعتبر من أفضل المرّطبات التي تساعد على إزالة الدهون من البشرة، كما العمل على إغلاق المسام المفتوحة.

- تقشير البشرة: من الخطوات المهمّة التي عليكِ اللجوء اليها مرّة واحدة كلّ أسبوعين تقريباً، هو تقشير البشرة باستخدام مقشّر مخصّص للبشرة الدهنية للتخلّص من كلّ الخلايا المتراكمة وفتح المسام.

هل تعرفين ما هو الفرق بين التونر ومزيل المكياج؟

طرق طبيعيّة لعلاج البشرة الدهنية

- جل الصبار (الألوفيرا): يساعد جل الصبار على التخفيف من مشاكل البشرة الدهنية، فيمكنكِ إستخدامه من خلال تدليك البشرة بالقليل من جل الصبار قبل النوم وتركه حتّى الصباح، وكرّري العملية مرّتَين بالأسبوع.

- الطماطم: إستخدام قناع الطماطم على البشرة، يساعد على غلق المسام الواسعة لأنّ الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يقضي على مشكلات البشرة الدهنيّة، فامزجي ملعقة صغيرة من السكر مع حبة من الطماطم المهروسة، ثم ضعي الخليط على بشرتكِ لمدّة عشر دقائق ثمّ اغسليه بالماء.