تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفية تطبيق أفضل رجيم دون رياضة
انقاص الوزن
إتّبعي هذا الرجيم وإخسري الوزن الزائد دون رياضة!
رجيم مقاومة الانسولين – أنوثة
انقاص الوزن
ما هو رجيم مقاومة الأنسولين؟ وما هي فوائده؟

للكبار... 5 أعشاب مفيدة لعلاج نزلة البرد!

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفية معالجة نزلات البرد بالأعشاب
تعدّ نزلات البرد من المشاكل الصحية الشائعة جداً خصوصاً خلال فصل الشتاء، والتي يسهل معالجتها بطرق طبية ومنزلية أيضاً من خلال أعشاب معينة. وفي موضوعنا اليوم سنعلّمك كيفيّة معالجة نزلات البرد والحدّ من وطأتها بإستخدام بعض الأعشاب، فلا تترددي بمتابعتنا والإستفادة من هذه المعلومات.

8 أساليب للتكيف مع برد الشتاء!

1- زهور القنفذية: تساهم زهور القنفذية في تعزيز عمل جهاز المناعة ما يحدّ بشكل من إحتمال الإصابة بالعدوى أو تفاقمها في الجسم، كما تلعب دوراً ملحوظاً في تهدئة أعراض نزلات البرد المزعجة.

2- الشاي: يعتبر الشاي بنوعيه الأخضر والأسود من الأعشاب المثالية لمعالجة نزلات البرد وتخفيف أعراضها المزعجة، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم والجهاز المناعي. كما يساهم الشاي الذي ينصح بتناوله ساخناً عند الإصابة بنزلة البرد في تخفيف آلام الحلق والحدّ من جفافه.

3- الزنجبيل: يساعد مشروب الزنجبيل على معالجة نزلات البرد بشكل فعّال وتدريجي، إذ يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة والإلتهابات ويساهم في القضاء على أعراض التي ترافق هذه الحالة. ويسهل تحضير هذا الشراب العشبي عبر تسخين مقدار كوب من الماء ثمّ إضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وأخرى من الزنجبيل الطازج والمبروش مع ملعقة صغيرة من العسل.

علاج صداع التوتر أصبح بين يديك!

4- اليانسون: يتمتّع اليانسون بخصائص مضادة للبكتيريا ما يجعله من المشروبات العشبية المثالية للحد من أعراض نزلات البرد، فهو يتميّز بقدرة الملحوظة في القضاء على البلغم ومعالجة الإلتهابات التي تطال الجهاز التنفسي خصوصاً.

5- ورق الجوافة: يعدّ ورق ثمرة الجوافة من الأعشاب المثالية لمعالجة نزلات البرد، إذ تساعد على الحدّ من السعال وطرد البلغم من الرئتين والحلق كما تساهم في تقوية الجهاز المناعي. ويسهل تحضيرها عبر غليها وشربها ساخنة بغية الإستفادة من خصائصها.