نصائح مهمّة للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان تجدينها في الموضوع التالي
العناية بالبشرة
نصائح ولا أسهل لبشرة أكثر نضارة في شهر رمضان!
5 ماسكات توفّر لكِ تجربة ٳستجمام منزليّة مثاليّة خلال شهر رمضان… ٳكتشفيها الآن!
العناية بالبشرة
5 ماسكات توفّر لكِ تجربة ٳستجمام منزليّة مثاليّة خلال ...

عالجي نفشة شعرك الكيرلي بأبسط الخطوات!

الإثنين، 04 مايو 2020
نصائح مهمّة لعلاج نفشة الشعر الكيرلي تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة

تعتبر نفشة الشعر وخصوصاً الكيرلي من المشاكل الشائعة والمزعجة إذ تحدّ من جاذبيّته ورونقه بشكل ملحوظ، إلّا أنّه يمكن الحدّ منها بإتّباع بعض الخطوات السهلة. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك بعض النصائح الضروريّة والفعالة لعلاج نفشة الشعر الكيرلي، فلا تتردّدي بتطبيقها.

كيف يمكن علاج الشعر بالكولاجين؟

1- طبّقي المرطّب ذات النوعية والتركيبة المناسبة لشعرك، إذ يغلّفه بطبقة تمنع وصول الرطوبة إليه ومن ثمّ تعرّضه السريع للإنتفاش.

2- تفادي قدر المستطاع تعريض شعرك لأشعة الشمس والحرارة العالية التي تنتج أيضاً عن إستخدام مجفف الشعر وغيره من الأدوات المخصصة لتصفيف الشعر، إذ تحفّز الحرارة العالية جفاف شعرك ومن ثمّ إنتفاشه.

3- قصّي أطراف شعرك مرّة كلّ 3 أشهر تقريباً، كي تتخلصي من الأطراف المقصّفة والمكسّرة التي تعزز بدورها نفشة الشعر وتحدّ من جاذبيته.

4- تفادي غسل شعرك يومياً وإستخدمي شامبو ذات تركيبة مخصّصة للشعر المجعد، لأنّه يكون مصمّم للتخفيف من النفشة مثل الأنواع التالية:

* RENE FURTERER SUBLIME CURL SHAMPOO

* KLORANE SHAMPOO WITH PAPYRUS MILK FRIZZY HAIR

5- حاولي تجفيف شعرك بلطف مستخدمة منشفة ناعمة، فتدليك الشعر وتجفيفه بعنف قد يؤديان إلى تكسّره وزيادة نفشته.

اكتشفي طريقة تطبيق تسريحة الشعر المبلّل بالخطوات!

6- تجنّبي إستخدام مشط الشعر ذات الأسنان الضيقة إذ يحفّز تكسّر ونفشة الشعر، وإستبدليه بمشط بأسنان عريضة. ويستحسن كذلك تمشيط الشعر الكيرلي أثناء الإستحمام وتسريحه قليلاً بعد تطبيق البلسم المناسب له.

7- لا تترددي بتطبيق الزيوت الطبيعية المغذية والمثالية للحفاظ على نعومة ولمعان شعرك كما تخفف النفشة بشكل ملحوظ، على غرار زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

 

//

 

//