الدهون المفيدة
صحتك
الدهون المفيدة... لنظام غذائي متكامل وصحي
ترمس لإزالة الشعر
العناية بالبشرة
ودعي الشعر الزائد مع خلطة الترمس

كيف تتخلصين من علامات الإرهاق على وجهك؟

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015
كيفية التخلص من علامات الارهاق على الوجه

يتأثر الوجه بشكل كبير بحالة التعب والإجهاد الجسدي والنفسي الذي قد تعانين منه في وقت من الأوقات، ولا بد أن تظهر آثار هذا الإرهاق على محياك إلى العين المجرد بشكل لافت. فكيف تتخلصين من علامات الإرهاق على وجهك؟ إليك الإجابة في هذه الأسطر من انوثة.

أولاً، إستعيني بالكمادات الجمالية الخاصة بمنطقة محيط العينين من الصيدليات، فهي تساعد على التخفيف من الكدمات أسفل العين. كما يمكنك اللجوء إلى الكمادات من الشاي للتخفيف من تورم العينين.

تخلّصي من العيون المرهقة بطرق طبيعية

ثانياً، تتأثر الشفاه بحالة الإرهاق التي تصيبك، لذا إستعملي فرشاة أسنان أو فرشاة ماسكارا قديمة ودلكي بها شفتيك للتخلص من الجلد الميت عليها.

ثالثاً، المكياج هو الوسيلة الأسرع للتخلص من علامات التعب على الوجه، وفي هذا المجال طبقي الكونسلير على عينيك، مع أحمر خدود خفيف، والماسكارا على الرموش، ولا تنسي أحمر الشفاه بشكل خفيف.

رابعاً، الكريم المرطب الملائم لنوع بشرتك يساعد كثيراً على التخلص من علامات الإرهاق والتعب التي تظهر على وجهك، ويحمي بشرتك من التشققات والجفاف.

خامساً، للتخفيف من علامات الإرهاق على وجهك عليك التقليل من الجلوس أما شاشات التلفاز والكومبيوتر وغيرها من الأدوات الإلكترونية، فهي تؤثر سلباً على العينين وتتسبب بالهالات السوداء في محيطهما.

كيف يمكن التخلص من اصفرار الوجه؟

سادساً، الكافيين هو المادة الأكثر تسبباً بحالات التعب وظهور علاماتها على الوجه، لذا من الأفضل أن تبتعدي عن المشروبات التي تحوي الكافيين، والاستعاضة عنها بتناول فنجان من القهوة منزوعة الكافيين أو كوب من الشاي الخفيف، وإن أمكن تناولي شاي الأعشاب أو الشاي الأخضر ليكتسب وجهك نضارة مميزة.

سابعاً، في النقطة الأخيرة، نذكرك بأن للنوم أثر كبير على النضارة للوجه وعلى تألق البشرة، لذا إمنحي نفسك قسطاً وافراً من الراحة والنوم الهانئ الذي يتراوح بين 7 و8 ساعات يومياً.