علاج التهاب الاذن عند الاطفال
امومة
كيف تعالجين إلتهاب الاذن عند طفلك؟
زيت السمك للاطفال
امومة
7 فوائد ضرورية للاطفال في زيت السمك

علامات لا يجب تصديقها لأنّها تشير الى حمل كاذب!

الخميس، 09 فبراير 2017
علامات الحمل الكاذب

تشير العديد من الدراسات الى ان الحمل الكاذب هو واحد من المشاكل النفسية التي تعاني العديد من النساء منها لا سيما اللواتي يسعين جاهدات الى الانجاب، لا سيما بعد انقضاء العقد الثالث من العمر، الأول الذي قد يجنبهن صفة العقم. لا سيما اذ ما حاولن مراراً الانحاب من دون اي نتيجة. وعلى الرغم من ان علامات الحمل الكاذب قد تكون مشابه بشكل كبير بعلامات الحمل الكاذب الا ان هناك العديد من الأمور التي تشير الى انه حمل كاذب. هذه العلامات ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

لهذه الاسباب يجب اللجوء الى ابر تثبيت الحمل

 علامات الحمل الكاذب

 

- انقطاع الطمث: ان انقطاع الطمث هو واحد من اهم المؤشرات التي تدل الى امكانية وجود حمل عند النساء، وفي غياب هذه الحالة، قد يتمخّض الانقطاع عن سوء التغذية والإصابة بالاكتئاب والقلق ومتلازمة تكيّس المبايض، ما يدفع المرأة الى الاعتقاد بانها حامل.

- الغثيان الصّباحي: من المحتمل أن يتسبب الحمل الكاذب بشعور النساء بالغثيان خلال ساعات النهار، ولكنّ الأسباب لا تعود إلى التقلبات الهرمونية بل نتيجة الحالة النفسية التي قد تعاني منها النساء لا سيما نتيجة خوفهنّ الشديد من الحمل أو رغبتهنّ الكبيرة بالإنجاب.

- اتساع حجم الثديين: على الرغم من أنّ تغيّر حجم الثديين ليس دليلاً قوياً على وجود حمل، ولكنّه بالتأكيد عاملٌ مقنع بوجود أعراض أخرى، ما يؤدي الى تأكيد المرأة انها حامل وهذا دليل على وجود الحمل الوهمي.

- استشعار حركات الجنين: تؤكّد النساء في حالات الحمل الكاذب شعورهنّ بتحركات الجنين في الأحشاء. الا ان هذا الأمر مرده الى العوامل النفسية التي تعاني منها المرأة في مسعى للحمل.

إحذري إفرازات بداية الحمل! 

- اتساع البطن: في حالات الحمل الكاذب، قد تشعر النساء بالانتفاخ جراء اتساع بطنهنّ، ويعود السبب في ذلك إلى الزيادة في الوزن والشعور بالغازات واحتباس البول والبراز.

- الوحام: ان الاطباء يؤكدون أن الوحام هو في الحمل الطبيعي واحداً من المؤشرات النفسية فكيف الحال اذا ما كان الحمل كاذباً، الأمر الذي يؤكد وجود مشاكل نفسية تحتاج الى علاج سريع وجذري.