اسباب انين الطفل
امومة
هل تعانين من انين طفلك؟ اكتشفي السبب وراء ذلك
للإتصال الجسدي مع طفلك أهمية قصوى مع طفلك… إكتشفيها!
امومة
للإتصال الجسدي مع طفلك أهمية قصوى مع طفلك... إكتشفيها!

إكتشفي أبرز علامات الحمل بتوأم!

الخميس، 25 يناير 2018
إكتشفي أبرز علامات الحمل بتوأم!

للحمل بتوأم علامات وإشارات خاصة قد تختلف في بعض الأحيان عن الحمل بجنين واحد وغالباً ما تتساءل الحوامل عنها خصوصاً في بداية الحمل. وفي الموضوع التالي سنكشف لك بعض هذه العلامات فرافقينا وإطلعي عليها.

هذه الإشارات تدلّ أنك حامل بتوأم!

1- عندما يظهر إختبار الحمل إرتفاع نسبة هورمون الحمل فتلك إشارة على إمكانية كبيرة للحمل بتوأم. وتعتبر هذه النقطة من أهمّ العلامات التي يمكن إعتمادها في هذا السياق.

2- يمكن أن ترتبط زيادة الوزن الملحوظة والزائدة خصوصاً في بداية الحمل إضافة إلى الإقبال الزائد على الطعام على الحمل بتوأم.

3- تشير إجمالاً حدّة عوارض الحمل المتمثلة بالغثيان، الدوخة والقيء إلى الحمل بتوأم. فعلى الرغم من مرافقة هذه العوارض للحمل الكلاسيكي أيضاً إلّا أنّها تزداد بشكل ملحوظ عند الحمل بتوأم.

4- قد تعاني الحامل أحياناً من عدم إنتظام دقات قلبها أثناء الحمل وتدلّ هذه النقطة التي لا يجب أن تستدعي خوفها على الحمل بتوأم.

5- عندما تشعر الحامل بحاجة ملحّة ومتكرّرة إلى التبوّل فقد يشكل ذلك إشارة على حملها بتوأم. ويعود ذلك إلى ضغط الجنينين بوتيرة كبيرة على مثانة الأمّ ما يحثّها على دخول المتزايد إلى الحمام.

أعراض يمكن أن تلاحظيها وتشير إلى الحمل بتوأم

6- يعتبر الشعور بحركة الجنين في وقت مبكر وقبل الفترض المفترضة علامة على الحمل بتوأم في بعض الحالات.

7- يمكن للعامل الوراثي أن يشكّل علامة على الحمل بتوأم، فحمل إحدى أقارب الدرجة الأولى كالأم أو الجدة مثلاً بتوأم يرفع نسبة وإحتمال وقوع هذا النوع من الحمل.