اشياء تحتاجها الزوجة الحامل ولا تطلبها
حياة زوجية
أمور تحتاجها المرأة الحامل ولا تطلبها... ما هي؟
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة
حياة زوجية
لحياة عاطفية رائعة... هذا ما يحتاجه كل طرف

عمل الزوج لا ينتهي؟ إليك الحل!

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
طريقة التعامل مع طول ساعات عمل الزوج

زوجك دائم الانشغال ولا تجدين الوقت للترفيه عن نفسكما بعيداً عن الضغوط المهنية والحياتية؟ لا يكف زوجك عن العمل حتى في المساء فلا يمكنك التحادث معه او التحاور؟ هذه الامور قد تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية بينكما، لذا اليك من انوثة طريقة التعامل مع طول ساعات عمل الزوج في هذا المقال.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

أولاً، التفهم لواقع الحال أمر اساسي، فلا يجب أن تظهري غضبك او استياءك من الموضوع لأن الامر سيزيد الطين بلة، بل على العكس حاولي أن تكوني متفهمة وتقبلي الواقع، وتعاملي معه على أنه جزء من حياتكما. وفي هذه الحال، سيسهل عليك معرفة الوقت الملائم لمحادثة زوجك وتوقيفه عن العمل، كأن تحضري له فنجان قهوة أو كوب عصير مع حلوى بسيطة، وتطلبي منه أن يأخذ قسطاً من الراحة، بهذه الطريقة تشعرينه أنك تقفين الى جانبه وتتفهمين ما يقوم به.

ثانياً، ايضاً في هذا الاطار، ان التحاور بينكما أمر اساسي، ولكن عليك أن تدركي الوقت المناسب لهذا الامر، خصوصاً إذا كان الزوج من الاشخاص الذين لا يجيدون التركيز على اكثر من امر واحد في الوقت عينه. لذا انتظري الى أن ينهي ما يقوم به وأن يكون هادئاً، ومن ثم احرصي على محادثة بطريقة لطيفة غير تهجمية، ولا تقللي من عمله مطلقاً.

ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!

ثالثاً، طريقة أخرى للتعامل مع ساعات عمل الزوج الطويلة تقوم على تقديم يد المساعدة له ان امكنك ذلك، او مشاركته بعض الاعمال البسيطة، وحتى يمكنك أن تقومي أنت بعملك معه في الوقت عينه، وبهذه الطريقة تجدين بعض الوقت للتسامر بيع الحين والآخر، الى أن تنهيا عملكما معاً، او تتوقفا معاً عن العمل، وهذه خطوة قد يقدرها الرجل كثيراً.