اليك هذه النصائح لإختيار خاتم الخطوبة المناسب لكِ!
حياة زوجية
اليك هذه النصائح لإختيار خاتم الخطوبة المناسب لكِ!
انقاذ الطفل من المخاطر
حياة زوجية
هكذا تنقذين طفلك من المخاطر!

نصائح للمرأة عند عودتها الى العمل بعد الولادة!

السبت، 07 يوليو 2012
نصائح للمرأة عند عودتها الى العمل بعد الولادة!

عندما تعود المرأة للعمل بعد الولادة بمدة معينة، قد تشعر بالحزن لأنها لم تهتم بطفلها خلال المرحلة الابتدائية له في حياته، وفي نفس الوقت فهي تتطلع إلى منصب أعلى، فهل هذا الأمر يسبب حيرة رهيبة لدى المرأة ؟

 

في الغالب تنزل المرأة إلى العمل بعد مرور سنة على رضيعها، حيث إن الأمهات لا يستطعن أن يتركن أولادهن في هذه المرحلة، وأن يذهبن إلى العمل.

 

عند اتخاذ أي قرار يجب تبني هذا القرار:

 

في أول يوم تعودين فيه للعمل، يجب التخلي عن المشاعر ويجب أن نضع في الاعتبار أن السبب الرئيسي للعودة للعمل هو مصلحة الأسرة.

ووفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن نزول الأمهات للعمل يعطي الطفل مزيدا من الثقة والاستقلال عن غيرهم من الأطفال الذين يحظون برعاية متكاملة من الوالدين، ولكن أظهرت دراسة متعلقة بالتنمية البشرية أن الرعاية عالية الجودة للأطفال يمكن أن تساعد الطفل في النجاح في المدرسة.ومن الطبيعي أن تشعري بالحزن لترك طفلك مع أي شخص آخر حتى لو مع والدتك أو زوجك، ولكن يجب التطلع إلى التحديات الجديدة والعمل بعض الوقت مع الكبار بعيداً عن الأطفال.

 

 

البحث عن جليسة أطفال:

 

يجب البحث عن جليسة أطفال جديرة بالثقة وذلك عن طريق قيام أحد من المعارف أو الأصدقاء بالتعامل معها، وعند مقابلتها يجب عمل الآتي:

 

- يجب السؤال عن تراخيص العمل كجليسة أطفال وشهادات تفيد بأن صاحبتها قادرة على التعامل مع الأطفال.

 

- معرفة ما إذا كانت تشارك الأطفال في الأنشطة وتشجعهم على ذلك أم لا.

 

- تجربة زيارة تلك الجليسة والتعرف عليها أكثر وأكثر ومعرفة طبيعة البيئة التي تعيش فيها.

 

 

التنظيم مع مدير العمل:

 

من الممكن أن تسألي مدير العمل عما إذا كان يمكن تقليل المدة الزمنية للعمل في الأسبوع، أو الاتفاق على جدول زمني يتمتع بالمرونة، ويمكن أن تكون هذه الاقتراحات مؤقتة، ويمكن اقتراح فترة تجريبية لتتعرف على مدى قابلية هذا الجدول الزمني.

 

 

سهولة العودة إلى الروتين:

 

من المؤكد أن تكون هناك إشارات تفيد بالاستفادة، فقد يستغرق الأمر وقتاً للتعود على الجدول الزمني الجديد، واعلمي أن التنظيم بين العمل والمنزل سيعمل على السيطرة الكاملة على الظروف سواء في العمل أو المنزل، ولا تخجلي من طلب العون سواء من أي فرد من العائلة أو الأصدقاء أو أصدقاء العمل، وحاولي أيضاً الحصول على وقت كاف للراحة في عطلة نهاية الأسبوع في نفس وقت قيلولة الطفل.
يجب عليكِ ألا تهملي احتياجاتك الخاصة وحافظي على القراءة واستغلي أضيق الأوقات فيها، ويجب المحافظة على الاستقرار في بيتك وعملك وبينك وبين قرارة نفسك أيضاً.