نصائح لشراء غرفة الطعام
ديكور
اتبعي هذه النصائح عند شراء غرفة الطعام
حلول لمشكلة العتمة في المنزل
ديكور
أبعدي العتمة عن منزلك بخطوات بسيطة

ما هي العناصر الضرورية لديكور البيت الصغير؟

الجمعة، 08 يناير 2016
عناصر ضرورية لديكور البيت الصغير

يتميز ديكور البيت الصغير بالعديد من الخصائص التي تفرقه عن الديكور الخاص بالمنزل الكبير. فإن كنت تبحثين عن طريقة لتصميم ديكور منزلك الصغير وترغبين بالاطلاع على ابرز العناصر الخاصة به، طالعي هذا المقال من أنوثة حول عناصر ضرورية لديكور البيت الصغير.

 

طاولات قابلة للطي والتركيب

 

يساعد توفر هذه الطاولات على اكتساب مساحة اكبر في المنزل الصغير. فهي لن تشغل مساحة كبيرة في البيت، إذ انك بالطبع ستقومي بتوضيبها. كما أنها لن تحتاج إلى مكان واسع لتضعيها فيه بعد طيها. ويمكن ان تختاري هذه الطاولات بأحجام متفاوتة تتناسب مع الاثاث المنزلي.

 

ديكورات مداخل روعه للشقق الصغيرة

 

البَفّات ومخدات الأرض

 

بما أن المنزل صغير، فبالتالي لا مكان واسعا لاستقبال الضيوف في الصالون، لذا استعيني بالبفات والمخدات الأرضية التي تساعد على اكتساب مزيد من المساحات لجلوس الضيوف. وهي من جهة أخرى لن تشغل مساحة كبيرة من المنزل، إذ يسهل توضيبها في وقت لاحق بعد مغادرة الضيوف.

 

الرفوف الجدارية

 

تساعد هذه الرفوف عند توفرها في المنزل الصغير على الحصول على مساحة أكبر لتوضيب بعض الأغراض الصغيرة، كالكتب أو المزهريات. كما أنها تخدم كعنصر من عناصر التجميل للديكور.

 

المرايا الكبيرة

 

تخدم المرايا الكبيرة في ديكور المنزل الصغير على الايحاء بأنه يملك مساحة اكبر مما تظهر. لذا استخدميها عند تصميم ديكور منزلك الصغير لتوهمي زوارك بأن المنزل أكبر مما يرونه. ويمكنك اختيار المرايا الكبيرة على طول الحائط فهي مناسبة جداً.

 

كيف تؤثر الإنارة على ديكور المنزل؟

 

سلال وصناديق التخزين

 

قد تكون الخزائن المتوفرة في المنزل الصغيرة هي أيضا صغيرة أو أنها لا تشغل مساحة كبيرة، ما يضطرك الى ترك بعض الأغراض خارجها. لذا استعيني ببعض السلال أو صناديق التخزين الخشبية أو البلاستيكية لتوضيب الاغراض الصغيرة فيها. واحرصي على تنسيقها بطريقة جيدة كي تكون الاغراض موضبة بطريقة مرتبة.