بالصور… عقد قران يعقوب بو شهري والفاشينستا فاطمة الأنصاري!
يوميات المشاهير
بالصور... عقد قران يعقوب بو شهري والفاشينستا فاطمة الأ...
بالفيديو… حمو بيكا يعتدي على مواطنين في الشارع!
يوميات المشاهير
بالفيديو... حمو بيكا يعتدي على مواطنين في الشارع!

عواقب تصريحات حلا شيحة لم تنتهِ بعد: نقابة الممثلين تشطبها ووالدها ضدّها!

السبت، 17 يوليو 2021
عواقب تصريحات حلا شيحة لم تنتهِ بعد: نقابة الممثلين تشطبها ووالدها ضدّها!

لا تزال ردود الفعل تتوالى على تصريحات حلا شيحة الصادمة بحق الفن والفنانين، بعد نشر الفنان المصري تامر حسني كليب أغنية "بحبك" من فيلم "مش أنا" الذي شاركت فيه، بالاضافة الى اعتبارها أن الفن حرام.

شطب اسم حلا من نقابة الممثلين

من أبرز ردود الفعل على كلام حلا، هو رد نقيب الممثلين الفنان المصري أشرف زكي، الذي أكد شطب حلا شيحة من النقابة. وقال: "لا مكان لمثل من يفعل هذه الأفعال، وهي أساساً كانت مشطوبة من النقابة"، متوعداً من جانبه معتنقي أفكار حلا شيحة داخل النقابة، بالقول: "اللي شايف الفن حرام يتفضل يمشي".

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً "اعلنت فيه رفضها التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة، لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

في يوم عيد ميلاد حلا شيحة... محطّات لافتة في حياتها الشخصية

والد حلا شيحة يقف ضدها

حتى أن والد حلا شيحة، الفنان التشكيلي أحمد شيحة وقف ضدها بعد تصريحاتها الصادمة، وعبَّر عن غضبه الشديد تجاه ابنته وما تفعله وتقوله، مؤكداً أن تلك التصرفات تضع عائلتها في موقف محرج.

وقال في تصريحات إعلامية أن "كلام ما يصحش، وهي صورت الفيلم وكانت معجبة بيه جدا، والكلام ده ما أعرفش أساسه إيه، إنتي صورتي وخلاص.. مش دي حلا اللي أنا أعرفها". وتابع: "غير موافق على كلام حلا على الإطلاق وما ينفعش الكلام ده، ومش عشان خاطر هى بنتي هطاوعها فى الغلط".

دعم كبير من زوج حلا شيحة لها

من جهته خرج الداعية الإسلامي، معز مسعود، عن صمته بعد تعرض زوجته لهجوم من جانب بعض الفنانين. وكتب عبر حسابه على انستقرام، رسالة مطولة لحلا وصفها بـ"الغالية". وأكد أنه يستوعب انزعاجها بسبب مرور وقت كبير على تصوير آخر أفلامها "مش أنا"، بسبب ظروف فيروس "كورونا" المستجد، وأن حياتها تغيرت مثلما ذكرت في منشور سابق لها.

وتابع رداً على تصريحات حلا شيحة أنه يتفهم تماما أيضا انزعاجها من التركيز على مشاهد تجمعها بتامر حسني، وتجميعها، على الرغم  من حصولها على وعد شفهي من صناع العمل بتجنبها، موضحا أن الاتفاق لم يكن عن إلغاء الكليب الغنائي الذي جمعها بحسني، ولكن التركيز لا يكون على مشاهدة  محددة، وتابع أنه لو كان يعلم هو وهي أن الوعد غير كافيا لحل هذه المشكلة لكانا اتخذا حلولا أخرى.

بعدها أكد معز مسعود لزوجته حلا شيحة أن ما بينها وبين الله تعالى فيما يخص أجورها عن أعمالها الفنية السابقة ليست مضطرة أن تخبره لأحد، وطلب منها ألا تشغل بالها بأي كلام يقال عنها دون علم.

وقال: "الناس لا تنتبه إلى تفاصيل كتيرة، أبسطها الوقت الطويل والأحداث الكبيرة التي تجري في حياة من يتحدثون عنهم بمنتهى الأريحية والثقة والتسرع في إصدار الأحكام".

وأوضح أنها تعني من حديثها نوعا معيّن من الفن وليس تعميم على كل الفن. وذكّر معز مسعود زوجته بأن "رحلتهما هي رحلة بحث عن الحق والخير والجمال، رحلة اعتزاز بالثقافة والهوية، نموذج قوي لرفض التطرف على الناحيتين، الناحية المكسوفة من هويتها وتقلد الغرب من غير حكمة أو علم أو عزة  والناحية الأخرى المسجونة في قوالب مميتة للفكر والفنون".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Moez Masoud (@moezmasoud)