طرق تدليل البشرة في الصباح
العناية بالبشرة
كيف تدللين بشرتك في الصباح؟
وصفة صحراوية لتبييض الوجه
العناية بالبشرة
بيضي وجهك بهذه الوصفات الصحراوية!

اكتشفي العوامل التي تضرّ بنمو شعرك

الأحد، 08 مارس 2015
عوامل تضر بنمو الشعر

تبحث النساء عن أحدث الوسائل والمنتجات التي تؤدي إلى نمو الشعر الذي يكون خفيفاً ويتساقط بشكل مستمر، فيما يُعتبر المعدل الطبيعي لنمو الشعر حوالي 3 سنتمترات كل ستة اشهر. فقبل العلاج وشراء المستحضرات، ننصحك باكتشاف العوامل التي تتحكم في معدل نمو شعرك او تضر به من خلال هذا الموضوع لموقع انوثة.

لماذا لا ينمو شعرك؟

أولاً، إنّ قص الشعر لا يحفّز نمو الشعر ولا يغير طبيعته. ويمكن أن يزيد من كثافة القشرة في الطبقة الخارجية من الشعرة مؤدياً إلى سماكة الشعرة.

ثانياً، يسبّب العمل العكسي لبعض الهرمونات عدم نمو شعر الرأس، منها هرمون الغدة الدرقية، الغدة النخامية، الغدة فوق الكلوية والتستوستيرون.

ثالثاً، إنّ سوء التغذية يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، إلى جانب بعض الأدوية التي تقلل من كثافته.

عالجي شعرك المتقصف بخطوات بسيطة!

رابعاً، تؤثر الضغوط النفسية سلباً على نمو الشعر، ومثالاً على ذلك ظهور الثعلبة.

خامساً، تضعف بعض الأمراض المزمنة من نمو الشعر مثل أمراض القلب والفشل الكلوي.

العلاج

يختلف علاج تساقط الشعر تبعاً للعوامل المسببة، فإذا كان السبب هو سوء التغذية وفقر الدم فيمكن علاجه بالتغذية السليمة وحبوب الحديد. أما إذا كان السبب هو اختلال هرمون الغدة الدرقية فيمكن أن يعود الشعر إلى طبيعته بتصحيح الخلل.

بالنسبة للإلتهابات الموضعية، لا بد من استعمال المضادات الحيوية المناسبة. أمّا بسبب استعمال بعض الأدوية فإن التساقط يتوقف تدريجياً بعد التوقف عن تناولها، وإن كان لابد من استعمال الأدوية فيمكن استبدالها بأخرى ذات آثار جانبية أقل.