شائعات الانفصال تُلاحق أصالة وزوجها فائق حسن… فما علاقة نيشان هذه المرّة؟
يوميات المشاهير
شائعات الانفصال تُلاحق أصالة وزوجها فائق حسن... فما عل...
شاكيرا تفقد صوتها بسبب بيكيه بعد عراك صارخ!
يوميات المشاهير
شاكيرا تفقد صوتها بسبب بيكيه بعد عراك صارخ!

عودة حسن شاكوش للغناء... والنقابة: "لا عقاب يستمر للأبد"

الأربعاء، 22 يونيو 2022
عودة حسن شاكوش للغناء… والنقابة: “لا عقاب يستمر للأبد”

يبدو أن أزمة المغني الشعبي حسن شاكوش مع نقابة المهن الموسيقية قد انتهت، بعدما منعته عن مزاولة الغناء في مصر وإحياء الحفلات منذ ما يقارب الـ10 أشهر، وذلك مع إعلان عودة حسن شاكوش للغناء وحصوله على كارنيه نقابة المهن الموسيقية.

بعد حفله الغنائي في جدة... سعد لمجرد يؤدي مناسك العمرة برفقة والدته

فقد نشر مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش صورة له عبر حسابه الخاص على فايسبوك وعلّق عليها قائلاً: "الحمدلله استلمت كارنيه النقابة.. جاهزين للشغل"، وذلك في وقت وافقت فيه لجنة التظلمات في نقابة المهن الموسيقية على التماس مقدم من شاكوش، وتعهد من الأخير بالتزام تقاليد وأعراف المهنة، وعدم استخدام ألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة.

وفي مقطع فيديو نشره أيضاً فايسبوك، شكر شاكوش نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة، موضحاً أن كل ما بدر منه في الوقت السابق كان مجرّد سوء تفاهم. كما شكر شاكوش جمهوره واعداً إياه بتقديم عمل جديد خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن حسن شاكوش يحضر حاليًّا لمجموعة من الأغاني يتعاون فيها مع محمود الليثي وطارق الشيخ وعمر كمال وحمو بيكا، إلى جانب الفرقة الغنائية “شارموفرز”.

النقابة: "لا عقاب يستمر إلى الأبد"

لجنة التظلمات في نقابة المهن الموسيقية أوضحت أنها قبلت التماس حسن شاكوش المقدّم للمرة الثالثة بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه خلال فترة الإيقاف ومدى التزامه بالقرارات المفروضة سابقاً، واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شُعبة من أهم شُعب الموسيقي وهي شعبة الإيقاع، وخطئه عن الألفاظ التي بدرت منه على المسرح.

كما وجدت أن "لا عقاب يستمر إلى الأبد"، خاصة وأن مدته كانت كافية أي 10 أشهر، وقد حقق هدفه وهو الردع والتقويم.

عمر كمال أوّل المهنّئين

من جهته، كان الفنان عمر كمال، صديق مطرب المهرجانات، أو المهنّئين على عودة حسن شاكوش للغناء وحصوله على كارنيه نقابة الموسيقيين وتصريح الغناء.

وقال عمر كمال: "حسن شاكوش، إنسان ناجح ومكسر الدنيا، ومفيش فرح أو حفلة أو أى مناسبة في الوطن العربي تنفع من غير أغانيه اللي ياما فرحنا بيها.. حسن شاكوش رجع تانى للشغل واللايف، بعد وقف 10 شهور كاملين.. ومتاح في أي وقت للشغل".

وتابع: "ربنا يكرم الناس كلها ويرزقهم، ومحدش أبدًا يشوف ضرر في أكل عيشه.. ألف ألف مبروك يا حسن، لأنك بجد تستاهل كل خير، ووشك حلو على ناس كتير وأنا أولهم".