نور الغندور… كيف انطلقت في مسيرة الشهرة؟
سيرة المشاهير
نور الغندور... كيف انطلقت في مسيرة الشهرة؟
لبنانيات يفضحن الصحافي جعفر العطار… قصص صادمة حول تحرّشه بهن!
يوميات المشاهير
لبنانيات يفضحن الصحافي جعفر العطار... قصص صادمة حول تح...

الملحّن سمير صفير يعود الى لبنان بعد توقيفه في السعودية... ماذا كشف من تفاصيل؟

الجمعة، 28 مايو 2021
الملحّن سمير صفير يعود الى لبنان بعد توقيفه في السعودية… ماذا كشف من تفاصيل؟

بعد توقيفه منذ أكثر من شهر في المملكة العربية السعودية، وصل الملحن اللبناني سمير صفير أمس إلى مطار بيروت الدولي. فما هي تفاصيل عودة سمير صفير الى لبنان؟

صفير أوقف بسبب "مزحة"

في أول تصريح صحافي له من صالون الشرف في مطار بيروت، اعتبر صفير أنه يحترم كل بلد وقوانينه، ولم يتكلم عن ​السعودية​ انما عن الشؤون الداخلية في ​لبنان​"، مشيراً الى "أنني لم أتوقع أن اُحتجز وسبب توقيفي يعود إلى سنة الـ2013 بسبب “مزحة” في احد البرامج الفكاهية وقد يكون هناك من حرض عليَّ من الداخل".

ورأى أن "ما تعرضت له جعلني افكر بشريط حياتي منذ 15 سنة الى اليوم، واكتشفت انني كنت مخطئاً، وممكن أن يكون الله اراد ما حصل لي لأعود الى وعيي، فأنا لست مخطئا بآرائي بل بالأسلوب الذي عبرت به وانا اليوم في حالة تقاعد وسأعود إلى عالم الموسيقى". وأكد أن "علينا ان نضع يدنا بيد بعضنا في لبنان لأننا سنخسر بلدنا ونصبح مشردين".

وتابع: "تم التحقيق معي من قبل 4 محققين والحديث كان سياسياً وسُئلت إذا كان لي علاقة بالجناح العسكري ل​حزب الله​ وقد قلت إنني مع الجيش وضد الأحزاب المسلحة. وكشف أن رئيس الجمهورية انقذني، بالاضافة الى ​اللواء عباس ابراهيم​ وقائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ وأيضا تحرك الناس".

إعتقال الملحن اللبناني سمير صفير في السعودية... ما هو السبب؟

اليسا تعلّق على عودة سمير صفير الى لبنان

رغم التناقض في السياسة بين اليسا وسمير صفير، علقت على إفراج السلطات السعودية عنه، وكتبت: "الحمدلله عالسلامة ما بحياتنا منتمنى الأذى لأي حدا وفرحت بكلامك النابع من شخص تصالح مع ذاتو. شكرا على اعتذارك والله يوفقك وأكيد لازم كلنا نحب بلدنا بصدق مش بتفرقة".