محمد رمضان برسالة لإبنته حنين في في عيد ميلادها: “أول فرحتي”
يوميات المشاهير
محمد رمضان برسالة لإبنته حنين في في عيد ميلادها: "أول ...
ما هي القصّة وراء طرح نيكولاس كيدج من المطعم وافلاسه المدوي؟
يوميات المشاهير
ما هي القصّة وراء طرح نيكولاس كيدج من المطعم وافلاسه ا...

محطّات من النجاح... العالم يحتفل بعيد "غوغل" الثالث والعشرين!

الإثنين، 27 سبتمبر 2021
محطّات من النجاح… العالم يحتفل بعيد “غوغل” الثالث والعشرين!

قالب الحلوى بالشوكولا المزيّن وشمعة باللون الأخضر... هكذا هي الأجواء اليوم في عيد ميلاد غوغل الثالث والعشرين، الذي يُعتبر رمن أهم محركات البحث العالمية والأكثر إستخداماً لمعرفة المعلومات عن كل الأمور التي تخطر في بالكم.

ففي كل مناسبة أو ذكرى نرى غوغل يخصص رسماً كاريكاتورياً لنقل معنى أجواء العيد أو تاريخ مهم لمستخدمية، واليوم غيّر حلته وأراد الإحتفال بطريقة جداً عفوية وبسيطة مع تزيين أحرف كلمة Google بألوان نتاعمة، وبقربها قالب الحلوى.


عيد ميلاد غوغل الثالث والعشرين

في عيد ميلاد غوغل الثالث والعشرين... محطات مهمة ولامعة!

تأسست الشركة عام 1998 في مقرها الموجود بمدينة ماونتن فيو الأميركية مع لاري بيدج وسيرجي بيرن خلال دراستهما في جامعة ستانفورد. وبعد الكثير من المراحل التي عاشتها شركة غوغل، أصبحت توفر لمستخدميها في أواخر التسعينيات أكثر من ستين مليون صفحة من مختلف المعلومات. ولم يطلق على الموقع إسم غوغل في البداية، بل كان إسمه "Backrub"، ولكن تم تغييره بعد سنتين خلال التطور الذي شهدته الشركة.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by WISSTIHRNOCH? (@_wisst_ihr_noch_)

عام 2000 بدأت شركة غوغل تجذب الأنظار إليها والى العالم الجديد الذي أتاحته للبشرية ولتسهيل أعمالهم، وفي تلك المرحلة بدأت الشكرة تبيع الإعلانات المرتبطة بالكلمات الرئيسية للبحث. وإستمرت الشركة بتحقيق النجاح والأرباح الهائلة، مع إطلاقها عام 2004 "أوركوت"، عام 2008 "جوجل إتصال الأصدقاء"، وسنة 2010 أطلقت "Google Buzz".

ولا يمكننا أن ننسى أنّ شركة غوغل تمتلك أقوى خمس تطبيقات على الهواتف الذكية وهي: يوتيوب، خرائط غوغل – Google Maps، بحث غوغل، Gmail وأيضاً Google Play. وإستطاعت التعامل مع عدد كبير من الشركات وكذلك شاركت العديد منهم في برامج وتطويرات مهمة، وعام 2014 الوصول لفتح 70 مكتباً في أكثر من أربعين بلداً من حول العالم، وأتاح ذلك فرصة العمل لأكثر من 72 ألف موظف.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Life at Google (@lifeatgoogle)

عمّا يبحث أطفالكم عبر غوغل؟ تجربة قام بها مجموعة من الأهالي... والنتيجة صادمة!

غوغل عبر السوشيل ميديا!

يتيح محرّك البحث غوغل أيضاً لمستخدمية متابعة حساباته عبر السوشيل ميديا، وفي نظرةٍ على إنستقرام وتحديداً لحساب "Google Arabia" يمكن لرواد هذه المواقع الإستفادة من مختلف المواضيع التي يتم طرحها من خلال منشورات أو فيديوهات سريعة تلخص الأفكار والأسئلة المطروحة بكثرة في مجتمعاتنا اليوم.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Google Arabia (@googlearabia)