تخزين حليب الام
امومة
تخزين حليب الام له قواعده... إكتشفيها معنا!
كيفية تنظيف عربة الاطفال
امومة
خطوات اساسية لتنظيف عربة الاطفال بفعالية!

اي اطعمة يجب ان تركز عليها الحامل خلال فصل الشتاء؟

السبت، 04 فبراير 2017
غذاء الحامل في فصل الشتاء

من المهم أن تحاول المرأة الحامل أن تبقي جسمها تحت تغذية معينة وفق الفصل الذي تكون حاملاً به ومن بين الأغذية الكثيرة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك غذاء الحامل في فصل الشتاء لأنه مهم ويساعد على مدها بالطاقة التي تحتاجها خلال الحمل الى جانب أنواع الفيتامينات الكثيرة التي تحويها هذه الأنواع المعينة من الأغذية. من الجدير بالذكر أنك وكحامل من المفضل أن تستشيري طبيبك حول ما يمكنك تناوله وما يجب أن تمتنعي عنه. 

 

إلتزمي تناول هذا النوع من الأطعمة في الشهر الثاني من الحمل

 

- من الضروري أن تتناول الحامل أكبر عدد ممكن من الأغذية التي تضم في داخلها الفيتامين C ومن بينها البرتقال والغريب فروت وأطعمة أخرى وذلك لتمنح نفسها مناعة كبيرة ضد أمراض الشتاء ومن بينها الإنفلونزا. 

 

- في فصل الشتاء ولكي لا تشعر المرأة الحامل بالبرد عليها أن تتناول أغذية تساعدها على الشعور بالدفء الطبيعي ومن بينها العدس والفول والفاصولياء البيضاء التي بدورها تعد غنية بالفوائد لها ولجنينها.

 

- تستفيد الحامل في فصل الشتاء من تناول العجائن والمخبوزات وبالطبع بطريقة مدروسة ومعتدلة تحاشياً لاكتساب الوزن الزائد، فالكمية المعقولة لن تضر بها بل ستمنحها الكربوهيدرات الدفء والطاقة وستساهم كذلك في تحسين المزاج بشكل عام لديها مع تقلبات الهرمونات التي تمر بها. 

 

- على الحامل أن تركز في فصل الشتاء على اللحوم والأسماك لأنها تمدها بالطاقة الى جانب منحها العناصر الغذائية المهمة لها. ننصح الحامل باختيار طبق غني بالبروتينات مع النظر بالطبع مع الطبيب الى نسبة الزنك لديها لأن السمك يؤثر على ارتفاعها. 

 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

- ركزي خلال الحمل في فصل الشتاء على تناول الخضار بشكل معتدل أيضاً لكي تمنح الجسم الماء والمغذيات والفيتامينات التي تحملها في داخلها.