العرس الجزائري
زفوها
كيف يحتفل بالزفاف وفق التقاليد الجزائرية؟
كيف أكون عروس مميزة
زفوها
كيف تكونين عروساً مميزة؟ اليكِ نصائحنا

عادات وتقاليد غريبة جداً للزواج من انحاء العالم

الأربعاء، 15 يوليو 2015
غرائب العالم في الزواج

هناك بعض العادات التي تشترك بها حفلات الاعراس حول العالم، الا انّ هناك عادات وتقاليد اخرى تكون خاصة بكل بلد ما يجعلها غريبة حين ننظر اليها بعين مختلفة. وسنعرض لك اليوم العديد من هذه العادات التي يمكن تصنيفها بالغرائب حقيقة.

- من العادات في بعض القرى الصينية، ان يتم الزواج دون ان يرى العروسان بعضهما. فهي توضع في صندوق خاص ويغلق عليها الباب ثم تحمل الى عند العريس حيث يتمّ تسليمه المفتاح، وهو يقوم بفتح الصندوق فإذا اعجبته اتخذها زوجة لها او ردّها مع اهلها كلهم.

- لن تتصوّري ماذا يحدث في التيبت حين تبلغ فتاة عمر الزواج، فيضعها اهلها على اعلى شجرة ويجلسون تحتها مسلحين. واذا رغب اي شخص بالتقدم منها للزواج عليه ان يصعد الشجرة ويمسك يديها رغم ضرب الاهل له. ولكن اذا استمر في تحمل الضرب وصولاً للعروس يظفر بها ويحظى بثقة الاهل.

تعرفي معنا على عادات المغرب في الزواج

- في جنوب الهند، هناك عادة غريبة قبل الزواج تتمثل باصطحاب العروس للعريس الى غابة واشعال النار ثم كيّ ظهره، فإذا عبّر عن الالم لم يكن اهلاً للزواج بل يجب ان يتحمل الكي دون التأوه او التعبير عن الوجع ليكون جديراً بالزواج.

- في اندونيسيا، لا تطأ العروس في يوم زفافها بقدميها الارض ابداً. ويتم نقلها من بيت اهلها الى بيت زوجها محمولة على الاكتاف لكي لا تلمس الارض ابداً، ما يعتبر فألاً سيئاً.

- في جزيرة جاوة في اندونيسيا ايضاً، هناك عادة غريبة جداً تتمثل بقيام العروس بدهن اسنانها باللون الاسود ثم تقوم بغسل اقدام زوجها امام كل المدعوين الى حفل الزفاف.