هل فعلاً كان فيروس كورونا سبباً لوفاة احمد خليل؟
يوميات المشاهير
هل فعلاً كان فيروس كورونا سبباً لوفاة احمد خليل؟
كيك عيد ميلاد أحمد فهمي يتصدّر السوشيل ميديا والسبب… صورة زميله بدل صورته!
يوميات المشاهير
كيك عيد ميلاد أحمد فهمي يتصدّر السوشيل ميديا والسبب......

بعد تقديمه شريحة لحم مغلفة بالذهب... الشيف نصرت يغضب الشعب الفيتنامي!

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
بعد تقديمه شريحة لحم مغلفة بالذهب… الشيف نصرت يغضب الشعب الفيتنامي!

غضب الشعب الفيتنامي من نصرت جوكتشه... عنوان تصدّر الاخبار العالمية بعدما قام الشيف التركي بتقديم شريحة لحم مغلفة بورق مطلي بالذهب، لوزير الأمن العام الفيتنامي، تو لام، بظلّ انخفاض الاجور الكبير في هذا البلد.

الوزير في مطعم نصرت 

بالتفاصيل، زار وزير الأمن العام الفيتنامي مطعم الشيف نصرت، في لندن، وتناول شريحة لحم مغلفة بورق مطلي بالذهب، أعدّها له نصرت وأطعمه منها بنفسه. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر تو لام في المطعم بتناول اللحم.

ويقدم المطعم شرائح لحم ملفوفة بورق ذهب من عيار 24 قيراطاً صالح للأكل، وتبلغ قيمة الشريحة الواحدة هذه 1450 استرليني، ما يقرب من 19 ألف ليرة تركية أي ما يفوق الألف دولار.

غضب الشعب الفيتنامي من نصرت

لم يمرّ فعل الوزير الفيتنامي مرور الكرام على الشعب الفيتنامي، الذي وجه أقصى الانتقادات للشيف والمسؤول على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تدني الأجور في بلادهم، وكتب أحدهم أن "راتبه لا يكفي لهذا الطعام، من أين حصل على المال؟"، وضاف آخر: "بينما يعاني ملايين الأشخاص من فيروس كورونا، تتناول أنت لحماً مطلياً بالذهب!".

وفور بدء هذا الجدل والانتقادات، حذف المطعم بشكل سريع الفيديو الذي نشره للمسؤول الفيتنامي من على حسابه على مواقع التواصل، الا أن هذه الخطوة لم توقف سرعة انتشاره على تطبيقات "تيك توك" و"فايسبوك".

نجوم ينشرون صورهم خلال تناول الطعام... هل تؤيدون الفكرة؟

ونذكر أنه يبلغ متوسط الدخل الشهري في فيتنام نحو 180 دولاراً منذ العام 2020 ، بحسب للمكتب العام للإحصاء.

الذهب الصالح للأكل

الذهب المخصّص للأكل يأتي بأشكال عديدة منها الفتات المسحوق، ومنها الاوراق الرقيقة. كما أن تناول الذهب لن يؤثّر أبداً على النظام الغذائي، لأن الذهب الصالح للأكل ليس له مذاق أو سعرات حرارية.