الزوج الكسول | العلاقة الزوجية
حياة زوجية
بهذه الطريقة تتعاملين مع زوجك الكسول
طبخ الزوجة | مشاكل زوجية
حياة زوجية
زوجي لا يحب طبخي... ما الحلّ؟

هل يغار زوجك من نجاحك في العمل؟

الأحد، 31 أغسطس 2014
غيرة الزوج | عمل الزوجة

إن الخوف الذي يشعر به الزوج نتيجة نجاح زوجته قد يولد الكثير من المشاكل داخل المنزل مع العلم أنه غالباً ما ينكر الزوج هذا الشعور ويفضل التغاضي عنه. فهل فعلاً يمكن للزوج أن يشعر بالغيرة من نجاح زوجته في عملها؟. موقع "أنوثة" يقدم لك الجواب.

 

1-الشعور بعدم الأمان: إن تذمر الزوج المستمر من غيابك عن المنزل واصراره على ان وجودك في المنزل أساسي من أجل الاهتمام بشؤون أطفالك، قد يكون ناجماً عن شعوره بعدم الأمان خصوصاً في حال كان دخلك الشهري يفوق دخله وهو لذلك يفضل دائماً في هذه الحال أن تبقي في المنزل.

 

2-ساعات العمل الثابتة: غالباً ما يفضل الزوج أن يكون لدى زوجته دوام عمل ثابت حتى تقضي وقت أكبر في منزلها وإلى جانب أطفالها.

 

3-كبرياء الرجل أساسي: معظم أخصائيو علم النفس يعتبرون أن كبرياء الرجل هو السبب الرئيسي وراء تصرفاتهم وغيرتهم من زوجاتهم. ويعتبر معظم الرجال أنهم يبحثون عن إمرأة تشكل دعماً لزوجها في عمله بدل أن تشكل خطراً عليه وتكون ناجحة أكثر منه.

 

كيف تتصرّفين إذا طلب منك زوجك الاستقالة من العمل؟

 

4-الخجل: معظم الرجال يخجلون من نجاح زوجاتهم إلا أنه من جهة أخرى نجد رجالاً آخرين هم من الداعمين الأساسيين لزوجاتهم ومن المشجعين لهن. لذلك، على الرجل أن يفهم جيداً أن زوجته كيانٌ مستقل ولديها طموحاتها، من هنا ضرورة تفهم طبيعة عملها، واحترام القرارات التي تتخذها بشأن حياتها الشخصية والعملية.

 

5-ضرورة المصارحة: عليك في حال كنت منزعجة من غيرة زوجك وتصرفاته وانتقاداته الدائمة لعملك أن تعمدي إلى التحدث معه والتفاهم بشأن هذا الموضوع واتخاذ القرار الذي يتناسب مع وضعكما ويكون الأنسب لك بالدرجة الأولى مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة عائلتك.