نظام غذائي للتسمين
انقاص الوزن
نظام غذائي للتسمين... لإستعادة جسمك الصحي
 ترطيب الجسم
العناية بالبشرة
خطوات ووصفات فعالة لجسم رطب على الدوام

فاكهة ليتشي... فاكهة صينية فوائدها كثيرة

الأربعاء، 01 يونيو 2016
فاكهة ليتشي

فاكهة ليتشي هو ثمرة غريبة تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية. يمكن أن تنمو في المناخات المدارية وشبه المدارية، وموطنها الأصلي الصين. كما أنّ رائحتها تشبه إلى حد كبير لرائحة الزهرة، وغالبا ما تستخدم لتنكيه الكوكتيلات. إكتشفي فوائد فاكهة ليتشي مع موقع أنوثة.

 

الفواكة المجففة... سرّ جمال البشره ونضارة الوجه

 

فوائد فاكهة ليتشي

 

تحتوي ليتشي على الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين  ب6، النياسين، الريبوفلافين، حمض الفوليك، النحاس، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، والمنجنيز. كما أنها مصدر كبير من الألياف الغذائية والبروتين، ومصدر جيد للبروانثوسيانيدينس والمركبات بولفنوليك. هكذا، تزيد من صحة الجهاز الهضمي الخاص بك، تساعد على تحرك الجهاز الهضمي بسلاسة وزيادة سرعة مرور الطعام. كما انها تحفز المعدة والعصارة الهضمية، وبالتالي امتصاص العناصر الغذائية أكثر فعالية.

 

وهذا يعني أن الجهاز المناعي يحصل على دفعة قوية، وفيتامين سي هو مركب مضاد للأكسدة الرئيسية، يعمل على تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء، وهي خط دفاعي رئيسي للنظام المناعي في الجسم. والليتشي مصدر غني لمركبات بولفنوليك وبروانثوسيانيدينس، التي يمكن أن تستهلك كتدبير وقائي فعال من مختلف أنواع السرطان.

 

اليوسفي... من اهم الفواكه للرجيم!

 

إلى جانب أنّ فاكهة ليتشي لديها ثروة من البوتاسيوم، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد جسمك الحفاظ على توازن السوائل. كما أنها منخفضة في الصوديوم، مما يساعد أيضاً. وبالتالي تقلل من انقباض الأوعية الدموية والشرايين، وتخفيض الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

 

بالاضافة الى كل ذلك، فإنّ فاكهة ليتشي مصدر جيد جداً للسكريات، ولذا جب تناولها بحذر لمرضى السكري، لأنها يمكن أن تخل بتوازن مستويات السكر في الدم لديهم. والاستهلاك المفرط لليتشي يمكن أن يسبّب الأغشية المتهيجة، أنوف الدموي والحمى، أو التهاب الحلق.