الممثلة السورية رائفة الرز جثة هامدة في بيتها في هولندا… طليقها طعنها بالسكين حتى الموت
يوميات المشاهير
الممثلة السورية رائفة الرز جثة هامدة في بيتها في هولند...
الامير ويليام يعلّق على تصريحات اخيه وميغان ماركل: العائلة الملكية ليست عنصرية!
يوميات المشاهير
الامير ويليام يعلّق على تصريحات اخيه وميغان ماركل: الع...

بعد 4 أشهر من المحاكمة... البراءة لمتحرّشي ميت غمر السبعة!

الثلاثاء، 23 مارس 2021
فتاة ميت غمر

بعد واقعة التحرش التي أثارت ضجة كبيرة في مصر، وعرفت بقضية "فتاة ميت غمر"، أصدرت محكمة جنايات المنصورة الحكم اليوم ببراءة المتحرّشين. فماذا في تفاصيل هذا القرار؟ وكيف علّقت الفتاة المجني عليها؟ اليكم التفاصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

تبرئة المتحرّشين

منذ ديسمبر العام 2020، ويقبع 7 شبان في السجن رهن التحقيق، بعد ان اوقفتهم النيابة العامة المصرية على خلفية تعدّيهم على شابة في منظقة ميت غمر في مصر. واليوم، وبعد 4 أشهر على الواقعة، أصدرت محكمة جنايات المنصورة الحكم بتبرئة هؤلاء الشبان، من واقعة التحرّش الجماعي.

وتعود هذه الواقعة الى ليل 10 ديسمبر حين تعرّضت الشابة ياسمين محمود العزب، البالغة من العمر 23 سنة، والمعروفة بـ"بسنت"، للتحرّش من قبل الشبّان السبعة على الطريق العام في منطقة ميت غمر.

ماذا في تفاصيل الواقعة؟

وكانت الشابة قد تقدّمت بشكوى ضدّ الشبان السبعة، بعد ان اتهمتهم بالتحرّش بها خلال سيرها في ميت غمر، وملامسة جسدها بطريقة فاضحة والتعدّي عليها لفظياً بكلمات وعبارات تحمل إيحاءات جنسية. وبعد أن هربت منهم ودخلت إلى أحد المقاهي، انتظرت لبعض الوقت ظناً منها أنهم سيرحلون، وحين همّت بالخروج من المقهى وجدتهم قابعين في الخارج ينتظرونها. فاستمروا في تتبعها والتعدي عليها لفظياً وجسدياً، فتمكّنت من التواري عن انظارهم في معرض للسيارات، حيث ساعدها مالك المعرض على العودة الى منزلها عبر تأمين سيارة لها.

آية عبيد فتاة مصرية تتعرض للتحرّش واعتداء من 3 شبان... وأسرتها تمنعها من المطالبة بحقها!

كيف علّقت بسنت على حكم البراءة؟

وفور صدور الحكم بتبرئة المتحرّشين السبعة، علّقت بسنت، المعروفة بـ"فتاة ميت غمر"، على هذا الحكم، حيث كتبت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تغريدات عديدة مفادها بأن "حقّها راح".

وكتبت "4 شهور وأنا منتظرة حقي يرجعلي، خلالهم تم تهديدي أكتر من مرة بالقتل والتشويه والاغتصاب، وتم التشهير بيا وبحياتي واستخدام صوري الشخصية اللي كانت موجودة على حساب شخصي وبرايفت، وتم الضغط عليا ومحاولات لمساومتي أكتر من مرة على فلوس علشان أتنازل عن القضية، تم ابتزازي من خلال محاولة تحرير محامي المتهمين قضية كيدية ضدي، تم نبذي من المكان اللي عشت فيه طول عمري وكنت وما زلت خايفة أروح بيت أهلي".

وأضافت: "طب أنا أهو بلغت واستحملت كل تبعات قراري ودفعت تمن بلاغي تشهير وتهديد ووصم وإهانة، واللي كان مصبرني على ده إن في الآخر القانون ينصفني ويرجع لي حقي ويرد لي ولو جزء من كرامتي اللي اتهانت وعرضي اللي انتهك، وبعد كل ده في تاني جلسة لمحاكمة اللي انتهكوني أخدوا براءة وحاليا محامي المتهمين بيهدد بمقاضاتي، فأنا عايزة مسؤول يرد عليا ويفهمني دي رسالة معناها ايه! لما تدوني الأمان أجي أبلغ وأتحمل لوحدي تبعات كل ده وأدفع تمنه من روحي وأماني وفي الآخر المتهمين اللي متصورين وهما بيعتدوا عليا ياخدوا براءة، فإيه الرسالة اللي عايزين توصلوها للستات اللي بيتم انتهاكها؟ وايه الرسالة اللي عايزين توصلوها لكل مجرم متحرش/ معتدي/ مغتصب؟"

كما تلقّت الدعم الكبير من الشبان والشابات المصريين والعرب، الذين اعربوا عن رفضهم لهذا القرار، وتصدّر وسم "#حق_بسنت_فين" الوسوم على موقع تويتر للمطالبة بحق بنست.