انواع الخيانة الزوجية
حياة زوجية
اكتشفي معنا انواع الخيانة الزوجية
كيفية التعامل مع الزوج المتشدد
حياة زوجية
نصائح بسيطة للتعامل مع الزوج المتشدد

فترة خطوبة سعيدة... لعلاقة زوجية متينة

الثلاثاء، 12 يناير 2016
اساسيات فترة الخطوبة لعلاقة زوجية سعيدة

تعتبر فترة الخطوبة من أهمّ الخطوات التي يجب على الحبيبن اتخاذها، لكي يتمكّنا من بناء حياة زوجية ثابتة، تقوم على الثقة والحبّ، حيث يقوم كل من الطرفين بدراسة الآخر ومعرفة طباعه جيداً. وعملية التعايش هذه تخفّف من المشاكل السخيفة اللاحقة وتساعدهما على مراعاة بعضهما في جميع الأمور. فما هو الذي يجب فعله في فترة الخطوبة؟.

 

كيف تتعاملين مع طول فترة الخطوبة؟

 

أهم الأمور في الخطوبة

 

 

- لا تحاولي إبراز أفضل ما عندك وإخفاء عيوبك خلال فترة الخطوبة، كي لا ينصدم شريكك بعد الزواج. لذا من المهم أن تقوم فترة الخطوبة على الصراحة ولا ضرر من إنهاء الخطوبة إذا ظهرت بعض العيوب، الأفضل بكثير من فشل حياة زوجية.

 

- على الفتاة أن تهتم بوجود بعض الصفات في الرجل مثل الكرم، الهدوء، الشجاعة الالتزام بأعماله ومعالجة الأمور بشكل جذري. هذه الأمور يجب أن يكون من السهل اكتشافها.

 

- أما بالنسبة للشباب فعليهم الاهتمام بأن تكون الفتاة جادة وتستطيع تحمل المسؤولية، هادئة، متّزنة وغير عصبية. فالمرأة المنطقبة، الغير متطلبة ومتّكلة على نفسها، تريحك في حياتك.

 

هكذا تتخطين فسخ الخطوبة

 

- يجب الإنتباه إلى لحظات الغضب والعصبية بين الطرفين لأنها تكشف الوجه الآخر دائماً. لذا على كل شاب وفتاة التركيز في طباع كل منهما أثناء الخلافات والعصبية حتى تتضح الشخصية الحقيقية. وإذا تمّ حلّ المشاكل ومعالجة الأمور بشكل جيد وإنهاء الخلافات بدون أي تصرفات سيئة خلال فترة الخطوبة، فإنّ العلاقة الزوجية ستدوم.