نفسية الحامل في الأشهر الأولى - أنوثة
امومة
كيف تكون نفسيتك في الأشهر الأولى من الحمل؟
علامات ذكاء الطفل - أنوثة
امومة
هذه العلامات تشير الى ذكاء طفلك... إكتشفيها!

فحوصات ضرورية عليكِ القيام بها في الشهر الأول من الحمل

الجمعة، 26 أكتوبر 2018
فحوصات الحمل في الشهر الاول - أنوثة

من الدقيقة التي ستعرفين فيها نتيجة حملك الإيجابية عليك التحضير لمرحلة مهمة جداً من حياتك، فهي ستحمل العديد من التغيرات والتي تتطلب منك القيام بزيارة الطبيب والفحوصات الضرورية طوال مدة حملك. إن هذه الفحوصات مهمة جداً وذلك لمراقبة صحتك وصحة الجنين أيضاً، فما هي تلك المخصصة للشهر الأول؟

- يتم إجراء فحص الدم العادي في الشهر الأول وذلك للتأكد في البداية من الحمل. وخلال هذا الشهر أيضاً يمكن أن يجري لك الطبيب هذا الفحص لمعرفة إذا كانت زمرة دمك موافقة لزمرة دم الجنين.

هل يجب أن تقلقي من ألم البطن في الشهر الأول من الحمل؟

- مع فحوصات الدم الأولية في الشهر الأول من الحمل، سيُراقب الطبيب مستوى الحديد الموجود في الدم فهو من العناصر الأساسية للجسم. وإذا كنت تعانين من نقص الحديد في دمك فذلك سيؤثر عليك سلبياً وستشعرين بالإرهاق خلال فترة الحمل.

- مع فحص الدم في الشهر الأول من الحمل سيتأكد الطبيب أيضاً أن مناعتك كاملة، أو عليك تجنب الأشخاص الذين يُعانيون بشكلٍ خاص من الحصبة في أشهر الحمل.

- سيُطلب منك عينة من البول في شهرك الأول من الحمل، وذلك لمعرفة اذا كان الغلوكوز بمستوياته الطبيعية عندك. بالإضافة لذلك يتم أخذ هذه العينة للتأكد من عدم تعرضك لأي التهابات في المجاري البولية، وهذا بهدف التقليل من الأعراض السلبية في الحمل.

- يُعتبر فحص تعداد الدم الكامل CBC من أهم الفحوصات التي عليك القيام بها في الشهر الأول من الحمل، وهو يكشف خلايا الدم كلها وذلك لمنع المشاكل الصحية.

- من الطبيعي إجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية في الشهر الأول من الحمل، لمعرفة عمر وصحة الجنين. وستقومين بهذه الصورة طيلة فترة شهور الحمل.