رجيم الماء والسلطة- انوثة
انقاص الوزن
اجمعي بين رجيم الماء والسلطة لانقاص الوزن بشكل فعّال!
مكياج عيد الفطر - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف تطبّقين أروع مكياج لعيد الفطر؟

بعد الأربعين... لا تهملي اجراء هذه الفحوصات الصحية!

الجمعة، 08 يونيو 2018
فحوصات صحية يجب عملها بعد الاربعين
الصحة من اهم الامور التي يجب أن توليها اهمية كبرى في حياتك اليومية، لا سيما مع التقدم في السن والتغيرات التي تطرأ على الجسم، لذا لا يجب التردد ابداً في اجراء الفحوصات الضرورية الدورية بشكل منتظم للتأكد من سلامة الجسم. وفي هذا الموضوع اليوم من أنوثة ،يمكنك الاطلاع على ابرز فحوصات صحية يجب عملها بعد الاربعين. 
 
اي فحوصات يجب اجراؤها بعد سن الاربعين؟
 
- الفحوصات المرتبطة بالدم، على غرار ضغط الدم، والسكري والكوليسترول وغيرها من الانواع، تعتبر من الفحوصات الصية الضرروية التي يجب أن تقوم بها المرأة بعد سن الاربعين كونها تحتاج الى المراقبة الشديدة مع التغيرات الكثيرة التي تحصل في الجسم. 
 
 
- ايضاً من بين الفحوصات الصحية الضرورية بعد سن الاربعين، هو فحص سرطان الثدي، فالمعروف أن هذا المرض هو السبب الرئيس لوفاة النسبة الاكبر من النساء حول العالم. والاكتشاف المبكر لهذا المرض يساعد على التخلص منه. لذا فإن الفحص الطبي في هذا الشأن يعتبر مناسباً جداً وضرورياً خصوصاً بعد الاربعين كونها الفترة الاكثر تعرضاً لهذا الداء.
 
- بالاضافة الى أن فحوصات العيون والاسنان تصبح ايضاَ ضرورية بعد سن الاربعين، فعلى صعيد العيون يصبح النظر ضعيفاً بعض الشيء نتيجة التقدم في السن، وقد تحتاج المراة بعد هذه السن الى وضع نظارات لتحسين القدرة على القراءة وتحسين الرؤية. كما أن بعض النساء عرضة لمشاكل كثيرة في العين بعد الاربعين، على غرار الماء الزرقاء. أما على صعيد الاسنان، فتصبح بحاجة الى الرعاية الشديدة نتيجة الضعف الذي يبدأ يظهر عليها. 
 
 
- الفحوصات الخاصة بترقق العظام أيضاً من جملة الفحوصات التي يجب على المراة القيام بها، بعد سن الاربعين، حيث إنها تساعد على الكشف على مدى كثافة العظام لديها، وإن كانت بحاجة الى بعض الغذاء المناسب لمحاربة الترقق. وهذا الامر يعتبر ضرورياً، خصوصاً إن كانت المرأة معرضة للكسور السريعة، فهذه الفحوصات تكشف مدى صلابة العظام.