طريقة تسمين الوجه - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف يمكن تسمين الوجه بطرق طبيعية؟
البشرة الدهنية علاجها
العناية بالبشرة
كيف تعالجين مشاكل البشرة الدهنية؟

هكذا توفّرين لفروة رأسك الدهنية أفضل عناية!

الأحد، 16 ديسمبر 2018
فروة الرأس الدهنية - أنوثة

هل تعانين من فروة رأسك الدهنية وتأثيرها السلبي على جاذبية شعرك وتبحثين عن بعض النصائح التي تساعدك على العناية بها بشكل صحيح؟ تابعينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح الضرورية للعناية بفروة الرأس الدهنية وندعوك لتطبيقها.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن شعرك اذا كان دهنياً!

1- تفادي قدر الإمكان تعريض فروة رأسك لأشعة الشمس التي تحفز نسبة إفرازها للدهون. ننصحك هنا بإستخدام قبعة أو لفّ شعرك بقطعة من القماش أو شال عند تعرضك للشمس، أو تطبيق الكريم المخصص لحماية فروة الرأس من أشعة الشمس.

2- إختاري الشامبو والكريمات المخصصة للشعر الدهني والخالية من الزيوت، التي ستؤمن لشعرك العناية اللازمة دون أن تحفّز إفراز فروة الرأس للدهون والزيوت. وننصحكِ بالاعتماد على أنواع الشامبو التالية في روتينك اليومي:

* DUCRAY Sabal Absorbing Shampoo

* DUCRAY Argeal Sebum

* RENE FURTERER Curbicia Lightness Regulating Shampoo

3- تجنبي الإفراط في تمشيط شعرك إذ تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة نسبة الدهون التي تفرزها فروة رأسك الدهنية، ويستحسن هنا عدم تمشيط الشعر أكثر من مرّة واحدة يومياً. كما يفضّل تجفيف الشعر قبل تمشيطه وإستخدام مشط ذات أسنان عريضة.

4- احرصي على تدليك فروة رأسك بإستمرار عبر تطبيق حركات دائرية ما ينشّط الدورة الدموية ويعزز نمو بصيلات الشعر في فروة الرأس ويحدّ في الوقت عينه من عملية إفرازها للزيوت والدهون الزائدة.

5- إغسلي شعرك مرّتين أسبوعياً على الأقلّ مستخدمة الشامبو المثالي للشعر الدهني، واحرصي على إستخدام الماء الفاتر أو البارد وتجنّب الماء الساخن الذي يعزز عملية إفراز فروة رأسك للدهون.

 

//

 

//

 

//