العشق الأسود
سينما ومسلسلات
العشق الأسود... عالم من الحب والواقع الأليم!
حليمة بولند
سيرة المشاهير
حليمة بولند... نجمة لامعة في الإعلام العربي!

فضة قلبها أبيض… مسلسل يجمع بين الطمع والمحبة

الثلاثاء، 09 يونيو 2015
 مسلسل فضة قلبها أبيض

مسلسل فضة قلبها أبيض من إنتاج تلفزيون دولة الكويت، مؤلف من 30 حلقة، مدة كل واحدة منها 45 دقيقة. كتبت قصة المسلسل المؤلفة هبة مشاري حماده، وأخرجها غافل فاضل. تدور أحداث القصة في أجواء من الكوميديا السوداء، حيث تقوم الممثلة سعاد عبد الله بدور فضة، وأسمهان توفيق، وهدى حسين وحسين المنصور، بأدوار البطولة في المسلسل.

قصة المسلسل

 

تعالج القصة موضوع امرأة تبلغ من العمر خمسين عاماً، إلا أنها نمو الفكري توقف في عمر العشر سنوات. قلة نموها الفكري أثر في تصرفاتها وتفكيرها، فهي طيبة وحنونة، وتتعامل مع الاخرين بنية صافية. يطمع إخوتها والمقربين منها بمالها الوافر، ما عدا شقيقة واحدة وهي فوزية، ولها ولدان لكنها مطلقة، إلا انها تحب فضة. وتسعى فوزية إلى تربية أولادها تربية صالحة لكن أحد ولديها يعيش حالة تمرد.

العشق الأسود... عالم من الحب والواقع الأليم!

تملك فضة بيتاً يسكن فيه جميع إخوتها، وهم بصرفون من أموالها، وقد عمد شقيقها إلى سرقة النقود والسفر إلى الخارج، في حين أن شقيقتها فايقة التي لا تحبها وتطمع أيضاً بثروتها، تشتري كل ما ترغب بأموال فضة. أما خادمة فضة، زينات، فهي أيضاً تحبها، ولها ابنة واحدة، تتزوج سراً من أحد الشبان، قتيبة، ولكنه سرعان ما يطلقها لأنها حملت منه، وينكر زواجهما. وحين علمت فضة بالأمر مع شقيقتيها، تعلّمت كل ما يخص الاعتناء بالطفل، وقررت أن تربيه مع زينات حين تلد سحر.

عند الولادة، تموت سحر، فتأخد زينات طفل ابنتها وتضعه أمام مسجد على أنه يتيم، وفي هذا الوقت تأتي فضة وتأخذه وتعتني به، وتسميه حمادة. في نهاية القصة، تعاني فايقة من انسداد الدمع، أما أولاد فوزية المتمردين والذين يمرون بفترة من الضغينة بين بعضهما البعض، فيعودان إلى امهما تائبين.