أي مقاهي تستحق الزيارة في الرياض؟
سفر
أي مقاهي تستحق الزيارة في الرياض؟
مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر…لمدة 11 يوماً تواجدوا على دفّة سفينة!
سفر
مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر...لمدة 11 يوماً تو...

أي فعاليات بانتظاركم في اليوم الوطني الاماراتيّ؟

الجمعة، 02 ديسمبر 2022
أي فعاليات بانتظاركم في اليوم الوطني الاماراتيّ؟

كثيرة هي فعاليات اليوم الوطني الاماراتي الواحد والخمسي، وهو اليوم الذي يُحتفل به في الثاني من ديسمبر منذ عام 1971، ويعتبر من أهم المناسبات في الدولة حيث تقفل الدوائر الحكومية، الادارات والمؤسسات. 

ويحرص كل المواطنين والمقيمين في الامارات العربية المتحدة على الاحتفال باليوم الوطني ويعبّرون عن ذلك عبر صفحاتهم الالكترونية، ويتم تنظيم عدد من النشاطات المبهرة لاحياء المناسبة. 

شعار اليوم الوطني الاماراتي ال51

"روح الاتحاد" انّه الشعار الذي تم اختياره بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي ال51، مع صورة للآباء المؤسسين لهذا اليوم في العام 1971 واعلان قيام الامارات العربية المتحدة مع علم الدولة ومجموعة من الأفراد حول الشعار الرسمي. 

فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 

نشاطات واحتفالات غنائية كثيرة بالمناسبة 

في اليوم الوطني الاماراتي الواحد والخمسين سيتمّ تنظيم عدد كبير من النشاطات والفعاليات الرسمية والترفيهية أيضاً، وتنطلق مع الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الواحد والخمسين أعلنت اللجنة المُنظمة للمراسم عن احتفالية تهدف الى رسم الخطوط ومعالم مستقبل دولة الامارات لعام 2071.

ومع الاحتفال الرسمي ستُعرض مجموعة من التقنيات المؤثرة عن الامارات وطموحاتها وذلك في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض والمفاجأة أنّه ستستمر العروض لمدة تسعة أيّام أي حتى 11 ديسمبر 2022. وكالمعتاد ستنطلق الألعاب النارية في كورنيش أبو ظبي، ويتجمع عدد كبير من الأشخاص لحضور هذا النشاط المميّز، وذلك عدا عن الزينة الخاصة باليوم الوطني التي تنتشر في مختلف المدن والشوارع. 

مهرجان الشيخ زايد التراثي 

يمثّل هذا المهرجان فرصة لكل من يحبّ الاطلاع على التراث الثقافي في الامارات العربية المتحدة، وهو يُقام في ابو ظبي، وسيتمّ الاحتفال خلاله باليوم الوطنيّ الاماراتيّ.

نسّقي اطلالتكِ بوحي من اليوم الوطنيّ الاماراتي!

الحفلات الغنائيّة 

وللمناسبة أحيا النجم حسين الجسمي ليلة أمس حفلاً غنائياً في قصر الحصن أبو ظبي بتنظيمٍ من دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، كما وكان الفنان حسين الجسمي قد رح أغنيته الجديدة "كلنا الامارات". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hussain Al Jassmi حسين الجسمي (@7sainaljassmi)



أمّا النجمة بلقيس فتحي فتحيي حفلها الغنائي بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي الواحد والخمسين في الثالث من ديسمبر مع النجم فوائد عبد الواحد وذلك في قلعة الجاهلي.  يُذكر أنّ الفنانة بلقيس فتحي تم اختيارها لتكون نجمة اعلان "Etisalat UAE" وغنّت بصوتها الأغنية الخاصة بهذا الاعلان بعنوان: "أبشري يا بلادي". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi)