فنادق الكبسولة في طوكيو… ثورة في عالم تكنولوجيا الفنادق

من منا لا يعرف أن عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة متواجد في اليابان؟ ومن منا لم يكتشف بعض الاختراعات التقنية الحديثة المتطورة والفريدة من نوعها في اليابان؟ فما رايك بفنادق الكبسولة التي تعتبر ثورة كبيرة في عالم التكنولوجيا الحديث. تعرفي معنا عن كثب على فنادق الكبسولة في طوكيو.

زوري طوكيو وتمتعي باجمل معالمها السياحية

ما هي فنادق الكبسولة؟

فنادق الكبسولة هي عبارة عن مجموعة من الحجرات الصغيرات، التي تأخذ مكان الغرف الواسعة والكبيرة، لتتحول الى كبسولة صغيرة تتسع لشخص واحد. تكون غالباً مصممة من البلاستيك او الألياف الزجاجية غير قابلة للكسر، وموجودة في الجدار في الفندق. أما في ما يتعلق بمساحتها ومقاييسها، فطولها يبلغ حوالى مترين، في حين أن عرضها يوازي المتر الواحد، الى جانب ارتفاع بمعدل متر ونصف المتر.

خصائص الكبسولة

ابرز ما يميز هذه الكبسولات في الفنادق التي تعتمدها في اليابان أنها توفر للزائر أو نزلاء الفندق الخدمات التي يحتاج اليها بشكل كامل، الى جانب مختلف وسائل الراحة والرفاهية، اذ تتضمن جهاز تلفاز خاص بكل كبسولة، بالاضافة الى خدمة الانترنت. هذا ويتمكن الزائر من التحكم بنفسه بهذه الكبسولة كما يشاء من خلال جهاز تحكم الكتروني متوفر لديه.

كيف صممت فنادق الكبسولة؟

صممت فنادق الكبسولة في اليابان بهدف الحصول على مساحة اكبر لاستيعاب الزوار والسياح، الى جانب توفير المال للزوار غير القادرين على تحمل تكلفة غرفة الفنادق الكبيرة والباهظة.

وهذه الفنادق هي عبارة عن مجموعة من الكبسولات التي بنيت الى جانب بعضها البعض، بمعدل اربع كبسولات، كبسولتان الى الاعلى، وكبسولتان الى الاسفل، يربط بينها كلها سلم صغير يتيح الوصول الى الكبسولتين في الاعلى. وهذه الكبسولات يسهل اقفالها من قبل الزائر من خلال اسدال الستار من الداخل، مع اقفال الباب الخاص بكل كبسولة، فينعم الفرد بخصوصية مطلقة.

رحلتك إلى اليابان غير مكتملة دون القيام بهذه النشاطات

هذا ويتضمن هذا النوع من الفنادق مجموعة واسعة من الفنادق التي تقدم الطعام الشهي للزوار، الى جانب تخصيص حمامات عامة يتشاركها الزوار في ما بينهم.

بعض هذه الفنادق يتسع لحوالى 50 كبسولة، في حين يصل عدد الكبسولات في فنادق أخرى الى 700 كبسولة، وهي في بعض الاحيان مقسومة الى اجنحة خاصة بالرجال وأخرى خاصة بالنساء.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com