فوائد زيت الخردل للشعر الابيض
اطلالة ومكياج
ما هي فوائد زيت الخردل للشعر الأبيض؟
فوائد تمشيط الشعر قبل النوم
اطلالة ومكياج
لتمشيط الشعر ليلاَ فوائد يجب أن تعرفيها

لبشرة صحية إستعملي البطاطس

الجمعة، 21 أغسطس 2015
فوائد البطاطس للبشرة

ليست البطاطس مجرد خضار غنية بالألياف المغذية والمواد الأساسية للجسم، ولكنها أيضاً تساعد على تحقيق مستوى من الجمال الطبيعي لدى المرأة، على مختلف الأصعدة، كالعناية بالبشرة والشعر وعلاج الشوائب وغيرها.

فماهي أبرز فوائد البطاطس للبشرة؟

فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن

تبييض البشرة:

يمكنك استخدام البطاطس كماسك للوجه، فهي تساعدك بالتالي على التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه. كل ما عليك فعله هو تقطيع شرائح البطاطس ووضعها على الوجه، لتحصلي على بشرة نقية خالية من العيوب.

معالجة الحروق:

تساهم قطع البطاطس على حماية البشرة من الحروق، وحتى على معالجتها في حال حصولها. إستخدمي عصير البطاطس قبل الخروج إلى الشمس لتحمي بشرتك من أي حروق محتملة، وفي حال تم ذلك، ما عليك سوى دهن المنطقة المصابة بعصير البطاطس أو وضع قطع بطاطس مبشورة عليها، فتشفى وتحميك من الإلتهابات.

الحفاظ على شباب البشرة:

تعمل البطاطس على التخلص من التجاعيد التي تظهر على الوجه، فهي تعتبر من أهم المكونات المحاربة للشيخوخة. وباستطاعة البطاطس تجديد خلايا البشرة وتعزيز الكولاجين فيها. قومي بمزج ثمرة بطاطس مع ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح، وضعي الخليط على البشرة مدة 15 دقيقة.

تنظيف البشرة:

يمكنك استخدام البطاطس لتنظيف بشرتك من رواسب المكياج أو ما يمكن أن تلتقطه مسام الجلد، وذلك من خلال مزج ربع كوب من الخيار المقطع المقشر مع ربع كوب من البطاطس الطازجة المقطعة. ثم أضيفي إليه بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من صودا الخبز. بعدها ضعي الخليط على الوجه والرقبة مدة 10 دقائق قبل غسل وجهك جيداً بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة

القضاء على البثور وحب الشباب:

من العوامل المؤثرة سلباً على البشرة، نذكر البثور وحب الشباب، للتخلص منها، يمكنك اللجوء إلى قناع من عصير البطاطس. إمزجي كوباً من عصير البطاطس مع كوب من عصير الليمون والقليل من الطمي إلى أن تحصلي على عجينة خفيفة. ضعي العجينة على وجهك واتركيها إلى أن تجف، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. ثم طبقي القليل من الكريم المرطب للبشرة.