بياض البيض للوجه
العناية بالبشرة
فوائد مدهشة لبياض البيض على وجهك... اكتشفيها الآن!
نصائح لتعزيز جمال الحاجبين
اطلالة ومكياج
3 نصائح جمالية لتعزّزي من روعة حاجبيك

تسمعين كثيراً عن مخاطر التعرض للشمس... لكن ماذا عن الفوائد؟

الخميس، 30 مارس 2017
فوائد صحية للتعرض لاشعة الشمس

من المعلوم أن لأشعة الشمس فوائد عديدة لجسم الإنسان ولكن قد لا نعلم الأوقات المفضلة للتعرض لها وبالطبع لذلك نشير أن التعرض لأشعة الشمس لا يجب أن يكون في ساعات ذروتها أي ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الثالثة بل في أي وقت آخر يمكن التعرض لها بطريقة آمنة مع وضع كريمات على الوجه للحماية من عواملها المؤذية بسبب حرارتها إن كانت مباشرة عليه. من هنا سنعرفك اليوم أكثر من موقع أنوثة الى الفوائد الصحية للتعرض لأشعة الشمس.

ما هي الأنواع المختلفة من كريم الوقاية من الشمس؟

- تعد أشعة الشمس مفيدة بشكل كبير من أجل نمو العظام وتقويتها لأنها محفزة لإنتاج الفيتامين D الذي يساهم في مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام. تمنع أشعة الشمس تكسر العظام وهشاشتها وتمنحك عظاماً قوية.

- يحفز التعرض لأشعة الشمس انتاج خلايا الدم البيضاء المهمة من أجل تعزيز مناعة الجسم ومقاومته كما وأنها تقتل البكتيريا الضارة للإنسان.

- مع تعرضك لأشعة الشمس بطرة مفيدة سوف تحمين نفسك من سرطان الذدي وأنواع أخرى من السرطانات.

- إن كنت تعانين من الأمراض الجلدية كمثل الإكزيما وحب الشباب فإن التعرض لأشعة الشمس هو كمثل دواء طبيعي لك.

- يساعد التعرض لأشعة الشمس عند مرضى ضغط الدم الرمتفع في خفض الضغط لديهم بشكل ملحوظ.

- من ناحية أخرى تعمل أشعة الشمس على خفض الكولسترول في الدم وذلك من خلال تحويل الكولسترول الى هرمونات ضرورية ومنها الهرمونات الجنسية لعملية التكاثر.

 الشمس تساعد على خفض ضغط الدمّ

- يعزز التعرض لأشعة الشمس خلال اليوم من وصول الأكسيجين الى الخلايا. 

- ودعي الإكتئاب وعلاجاته فتعرضك لأشعة الشمس يعمل على زيادة إفراز هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة في الجسم وبالتالي يخفض من حدوث الإكتئاب لديك كما يمنع تقلبات المزاج واضطراباته.