وصفات سكراب طبيعي بالاناناس
العناية بالبشرة
سكراب الأناناس... لإعادة لمعان بشرتك
فوائد الثوم للشعر
العناية بالبشرة
اكتشفي فوائد الثوم الكثيرة على الشعر

فوائد الجرجير للشعر

الخميس، 20 نوفمبر 2014
فوائد الجرجير للشعر

تحاول الكثير من النساء إيجاد حلول لمشاكل شعرهنّ، لكنّ الكثير من المنتجات التجارية لا تعطي النتيجة المطلوبة. وللحصول على فوائد الأعشاب بالكامل، دون شراء منتجات غير مضمونة، نعرّفك على الجرجير الذي يعتبر من المواد الطبيعية المغذية للشعر. ويقدم لك موقع "أنوثة" كيفية صنع قناع مميز جداً للشعر في منزلك من الجرجير، الذي يمنع تساقط الشعر ويزيد من نموه.

فوائد الجرجير للشعر

 

يدخل الجرجير في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، حيث أنّه يعمل على القضاء على قشرة الشعر. كما يمنع تساقطه، لأنّه يعمل على تفتيح مسام الشعر ويساعد في إنباته بغزارة. بالإضافة إلى أنّه يساعد على تطويل الشعر لأنّه يغذي بصيلات الشعر.

وصفة الجرجير للشعر

 

المكونات:

- باقتان من الجرجير

- فنجان من زيت الزيتون

- ٧ فصوص من الثوم

الطريقة:

- إغسلي الجرجير جيداً، ثم قطعيه قليلاً حتى يكون جاهزاً للفرم. ثمّ ضعي زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي واضربيه قليلاً.

- أضيفي الثوم إلى الزيت واستمري في مزجهما. بعدها ضعي الجرجير في المزيج واستمري في الخلط. إذا كان المزيج سميكاً تجنبي إضافة الماء، وقومي بإضافة القليل من زيت الزيتون حتى يكتمل فرم المزيج جيداً.

- ضعي المزيج على نار هادئة مع التقليب المستمر، حتى يغلي ويتغير لونه إلى اللون الداكن. واتركي المزيج حتى يهدأ ويبرد، ثم قومي بحفظه في علبة مغلقة داخل الثلاجة لليوم التالي.

- في اليوم التالي، قومي بإحضار قطعة من القماش أو الشاش وضعي المزيج داخلها حتى تنزل عصارة المزيج، أو ما يسمى باللوسيون من قطعة القماش.

- يمكنك الضغط على قطعة القماش قليلاً حتى تحصلي على لوسيون الجرجير بالكامل.

- ضعي اللوسيون في علبة تحتوي على بخاخ، وقومي بحفظه في الثلاجة ورشه على الشعر بشكل يومي. وإذا كانت رائحة الثوم تزعجك، فيمكنك استخدام اللوسيون على شعرك وفروة رأسك مع تركه 4 ساعات، ثم قومي بغسل شعرك جيداً.