طريقة عمل رذاذ مثبت للمكياج
اطلالة ومكياج
كيف تحضرين رذاذ مثبت المكياج في المنزل؟
خلطات الحناء للشعر
اطلالة ومكياج
خلطات الحناء لعلاج مشاكل الشعر بمكونات طبيعية

6 فوائد للجلسرين ستدهشك للعناية بالبشرة

الجمعة، 20 مارس 2015
فوائد الجلسرين للبشرة

تعتبر مادة الجلسرين أو الجليسرول من أهمّ المواد التي تستخدم في العديد من مرطبات البشرة والكريمات ومستحضرات التجميل.  ويتمّ إنتاجها من الزيوت النباتيّة أو يمكن تركيبها من كحول البروبين. وأبرز فوائد مادة الجلسرين أنها تزيد من نعومة البشرة عبر منحها الرطوبة اللازمة، كما تمنع جفافها الناتج عن قلّة تناول الماء وتحميها من التشققات. وليس لهذه المادة ايّة عوارض جانبيّة، فهي غير سامّة وآمنة على البشرة الحسّاسة والدهنيّة. ونذكر اليوم أبرز فوائد الجلسرين للحصول على بشرةٍ جميلة ومشرقة.

اولاً، يقوم الجلسرين بمعالجة تشققات الجلد خصوصاً التي توجد في كعب القدم، فهو يعطي البشرة ليونةً ونعومةً من الداخل والخارج شرط أن يتمّ إستخدامه بإنتظام. ويساعد في إحداث توازن للماء في البشرة عبر جذبه لها، فهو يبقيها محفوظةً في البشرة.

ثانياً، يساعد الجلسرين على تنظيف البشرة الدهنيّة، حيث يقوم بالتخلّص من البثور وحبّ الشباب والرؤوس السوداء التي قد تظهر عليها.

ثالثاً، يمكن إستخدام الجلسرين كمقشّر طبيعيّ للبشرة، فهو لطيف جداً خصوصاً على البشرة الحسّاسة التي قد تلتهب في حال تمّ إستخدام مقشّرات غير مناسبة لها. وهو آمن لبشرة الأطفال ولا يسبب إحمراراً أو تهيّجاً لبشرتهم.

بشرة صحية بفضل غسول الصبار

رابعاً، الى جانب تلك الفوائد، للجلسرين تأثير وقائيّ وعلاجيّ للجروح، فهو يساعد على إلتئامها بسرعةٍ كي لا تتسبب بأيّ إلتهابٍ في الجلد. كما أن له دورٌ في علاج الصدفيّة وبعضاً من مشاكل الجلد.

خامساً، يمكن إستخدام الجلسرين أيضاً على الشفتين، فهو يمنع عنهما الجفاف والتقشير ويجعلهما ناعمتين ولامعتين. ويعتبر الصابون المصنوع من الجلسرين مفيداً لكلّ أنواع البشرة خصوصاً البشرة الجافة والحسّاسة.

سادساً، يقوم الجلسرين بسدّ الفجوات في البشرة التي قد تتسبب بتلوّث الجلد من خلال الجراثيم التي قد تدخل إليها. كما أنه قادرٌ على علاج المشاكل الجلديّة كالأكزيما.