فوائد النشا للبشرة الدهنية
العناية بالبشرة
النشا... الأفضل للتعامل مع البشرة الدهنية؟
زيت الياسمين للبشرة
العناية بالبشرة
زيت الياسمين للبشرة... كيف تستخدمينه؟

الحليب... المكوّن الطبيعي الأفضل للوجه!

الجمعة، 19 فبراير 2016
فوائد الحليب للوجه

تتعرّض البشرة للكثير من المشاكل والملوّثات الخارجية يومياً، فتحتاج إلى عناية مستمرة. لهذا، دائماً ما تبحث المرأة عن أسرار وحلول لجعل بشرتها مشرقة وحيويّة، ومنها الحليب الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورة للبشرة. فكيف تستخدمين الحليب لنضارة وجهك؟ تابعينا لتعرفي اكثر.

 

ما لا تعرفينه عن فوائد الحليب للشعر

 

فوائد الحليب للوجه

 

يعطي الحليب الوجه الإشراق والنضارة، ويساعد في تنعيم البشرة بشكل مذهل. كما يعمل على تفتيح أماكن البقع الداكنة والسوداء وتصغير مسامات الوجه الواسعة. وإذا كنت تعانين من وجه سريع التهيج والالتهاب، فهو يعمل على تهدئتها وإزالة الحساسية منها. إلى جانب أنه يقوم بتغذية البشرة بما يحمله من عناصر غذائية كثيرة. بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلّص من القشور والجلد الميت، وبالتالي يستخدم في تقشير البشرة.

 

الحليب سرّ البشرة النضرة

 

 

كيفية استخدام الحليب

 

من الإعتقاد الخاطئ أنّه يجب تطبيق الحليب على الوجه بعد العناية بالبشرة. لكن مرحلته تأتي قبل البدء بتنظيف البشرة ووضع الماسكات وتعريضه للبخار. وذلك لأنه يخلّص البشرة من الميكروبات والبكتيريا. ويمكن استخدامه في الأيام العادية للاستفادة من فوائده السابقة، ودون أن تتبعه أيّ ماسكات أخرى. ويعتبر الوقت الأفضل لاستعمال الحليب، عند ظهور حساسية أو التهاب فجأةً. لكن انتبهي، يجب استعمال الحليب الخالي من السكر مباشرةً على الوجه، أو غسل الوجه بالحليب وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

 

أخيراً، لا يكون استخدامه فقط خارجي، بل يجب شرب كوب من الحليب يومياً على الأقل، حيث يدعم الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة.