العلاج بالطاقة الايجابية
صحتك
كيف تعالجين نفسك بالطاقة الايجابية لمواجهة كلّ التحديا...
كيف تحضّرين لوشن طبيعي لترطيب جسمك؟
العناية بالبشرة
كيف تحضّرين لوشن طبيعي لترطيب جسمك؟

هل تعلمين ما هي فوائد الخرشوف على صحتك؟

الخميس، 16 نوفمبر 2017
فوائد الخرشوف على الصحة

يحتوي الخرشوف والمعروف أيضاً بالأرضي شوكي على العديد من العناصر الطبيعة الأساسية للحفاظ على نظام غذائي سليم. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك أبرز فوائده على صحتك.

كيف تساعدك الجرانولا على خسارة الوزن الزائد؟

- تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يحتوي الخرشوف على كميات مهمة من الفيتامين ج الذي يعيد النضارة لبشرتك كما أنه يزيد المناعة ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي أيضاً الخرشوف على الفيتامين أ الذي يساهم في المحافظة على صحة العيون، عمل الكلى والحفاظ على الجهاز الهضمي.

- توفير الطاقة للجسم: الخرشوف غني بالحديد الذي يوفر الطاقة لمختلف خلايا الجسم. وكما أن كمية الفيتامين ج الموجودة فيه تساعد على إمتصاص هذا الحديد وتوفير الأوكسجين في الجسم.

- حرق الدهون: يشتهر الخرشوف بالمستويات العالية من الألياف الموجودة فيه والتي تساعد في حرق الدهون، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن بطريقة طبيعية وصحية، بالإضافة إلى إعطاء الشعور بالشبع. كما أنه يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم الأمر الذي يساعدك على الحصول على جسم صحي.

سموثي الفيتامين سي يعدك بنتائج جمالية وصحية رائعة!

- تنظيم وظائف الكبد: يحتوي الخرشوف على كمية كبيرة من الكالسيوم التي يحتاجها الجسم وهذا العنصر الغذائي يحافظ على قوة العظام، الأسنان وينظم وظائف الكبد. كما أنه يطرد السموم من الجسم ويحسن عملية الهضم، فلا تترددي بتناوله بطريقة منتظمة.