لماذا يضع طفلي كل شيء في فمه - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب يضع طفلك كلّ شيء في فمه!
نوم الرضيع على جانب واحد - أنوثة
امومة
لماذا يجب أن ينام طفلك على جانب واحد؟

للخوخ فوائد كثيرة للمرأة الحامل... تعرّفي عليها!

الثلاثاء، 10 يوليو 2018
فوائد الخوخ للحامل
تحتاج المرأة الحامل الى الغذاء الصحي والمتوازن والذي يساعد على امداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي تساعده على تحسين وظائفه، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نطلعك على ابرز فوائد الخوخ للحامل، حيث بامكانه ان يوفر لك الكثير من العناصر التي تحتاجينها في هذه الفترة. 
 
ما هي ابرز فوائد الخوخ للحامل؟
 
- من اولى الفوائد التي يوفرها الخوخ للمرأة الحامل هي القدرة على تعزيز نمو الجنين في داخلها بطريقة سليمة وصحية توفر له التكوين السليم للاعضاء، فالخوخ غني بالفيتامين سي الذي يعزز نمو الجنين بشكل فعال.
 
- بالاضافة الى ان الخوخ يعتبر من مصدراً غنياً واساسياً للفيتامين سي، ما يساعد على حمايتك خلال فترة الحمل، وتحديداً في الاشهر الاخيرة، من الولادة المبكرة، حيث إنه يعزز الحمل ويحميه من اي ضرر أو خلل يمكن أن يصيبه. 
 
 
- كما أن الخوخ قادر على توفير الحماية للجنين وحمايته من التشوهات الخلقية التي يمكن أن يتعرض لها، وهذا بفضل فوائده الكثيرة التي تجعله يساعد في نمو الطفل، وتحديداً بفضل ما يحتويه من حمض الفوليك الضروري لتكوين الطفل الصحي. 
 
- ولا ننسى أن نذكر ان الخوخ مفيد للمرأة الحامل من حيث حمايتها عوارض الحمل المختلفة، لا سيما التعب والارهاق، فبفضل ما يحتويه من فيتامينات ومعادن، بامكان الخوخ ان يمدها بالطاقة والقوة ويعزز النشاطا لديها. ويلعب البوتاسيوم الموجود في الجسم دوراً كبيراً في الحفاظ على سلامة المرأة الحامل. 
 
 
- كما أن الخوخ يساعد الحامل على محاربة الامساك الذي يمكن أن تتعرض له في الاشهر الاولى من الحمل، ويحمي معدتها وجهازها الهضمي من اي اضطرابات ممكنة، بالاضافة الى قدرته على حمايتها من الغثيان والتقيؤ المستمرين.