ملح الحليب من المنتجات الطبيعية التي ينصح بها كثيراً للعناية بالبشرة، فما هو ملح الحليب؟ وكيف يتم استخدامه؟ اليك كل المعلومات من موقع انوثة.
العناية بالبشرة
ملح الحليب... لبشرة بيضاء ونضرة
رجيم سريع المفعول للكرش والارداف
انقاص الوزن
تخلصي من الكرش والارداف بهذه الطريقة

هل للذهب فوائد صحية؟

الخميس، 11 فبراير 2016
فوائد الذهب الصحية

الذهب من المعادن الثمينة ويدخل في تصنيع منتجات كثيرة ومختلفة، حيث إنّه يستخدم في صناعة الحلي والمشغولات الذهبية. وهو بالفعل من أفضل المعادن القابلة للسحب والطرق، ويعد موصل جيد للكهرباء والحرارة. ولكن هل تعرفين انّ للذهب فوائد جمة على صحة الانسان؟ ستكتشفينها كلها في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

 

تأثيرات الذهب الصحية

 

للذهب استعمالات عديدة منها لإزالة الرائحة الكريهة من الفم ولعلاج الصرع، الجذام، الثعلبة والنقرس وعرق النسا والفالج وحرقة القلب واليرقان ولتقوية العين. وينشط الذهب الجهاز العصبي ويساعد في التخلص من الاكتئاب. وتستخدم سحالة الذهب أيضاً مع العسل كمرهم لعلاج الأمراض الجلدية.

كما أنّ الذهب يستعمل في تحضير مستحضرات للتجميل حيث توجد في الأسواق محاليل ومستحضرات محتوية على الذهب السائل من عيار 24 قيراطاً وذلك لترطيب البشرة وبالأخص بشرة الوجه حيث يعمل على تغطية كافة مسام البشرة ويجعلها أكثر نعومة ونضارة.

وتوجد حالياً أبحاث عديدة حول استعمال الذهب لعلاج السرطان. كما ان الذهب يعتبر مقاوماً فعالاً للبكتيريا والالتهابات، ويبطئ تلف ألياف الكولاجين والإيلاستين التي يتكون منها نسيج البشرة فتمنحه الشكل المشدود. بالاضافة الى ذلك، يعتبر الذهب منشطاً للدورة الدموية المجهرية التي تسمح بنقل الأكسجين والغذاء إلى الخلايا، ما يساهم في تعزيز نشاط الخلايا ويمدها بالطاقة المحفزة لكي تتجدد بسرعة.

 

خلطات طبيعية لازالة تجاعيد الجبهة

 

ويعمل الذهب على تفعيل عملية التصريف الليمفاوي الذي يساعد الجسم في التخلص من السموم. ويحصن الخلايا ويجعلها قابلة للتصدي للتأثيرات الخارجية كالتلوث والجذريات الطليقة والأشعة ما فوق البنفسجية، التي من شأنها أن تبطئ عملية تجدد الخلايا، وتؤدي إلى تسريع شيخوخة البشرة.