خلطات للشعر التالف
اطلالة ومكياج
خلطات مفيدة وسهلة لمعالجة الشعر التالف
نظام غذائي في رمضان
انقاص الوزن
نظام غذائي يحافظ على وزنك في رمضان

اكتشفي فوائد أنواع الزبدة المتعددة لشعرك

الإثنين، 15 يونيو 2015
فوائد الزبدة للشعر

هل كنت تعلمين أن زبدة الفواكه الى جانب أنواع أخرى من الزبدة تخفي آلاف الفوائد لشعرك كي يحافظ على لمعانه وصحته؟ كذلك تساهم الزبدة أيضاً في تغذية شعرك وتبعده عن التقصف والجفاف وتمنحه نعومة كالحرير وطلة مميزة تمنحك شعوراً بالثقة. نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال باقة من أنواع الزبدة التي ستساعدك على الاعتناء بشعرك فجربيها.

زبدة الكاكاو

إن كنت تعانين من فروة رأس جافة فزبدة الكاكاو هي الحل الأنسب لك لأنها تساهم في ترطيب الشعر كما تعالج أيضاً الشعر التالف من جذوره حتى أطرافه وتقيه من كل العوامل الخارجية.

زبدة المانغو

إن شعرت بأن شعرك أصبح تالفاً الى حدّ ما فما عليك إلا أن تجربي زبدة المانغو. استخدمي هذه الزبدة كماسك على الشعر فترطبه وتساعد على تكثيفه كما تشكل حماية له من العوامل الخارجية كأشعة الشمس مثلاً.

زبدة اللوز الحلو

للمعية لافتة دلكي فروة رأسك وشعرك بزبدة اللوز الحلو فستلاحظين الفرق في طلتك وستبعدين الجفاف أيضاً عن شعرك فلن تتكسر أطرافه بعد اليوم وسيغيب عنه التقصف.

زبدة الشيا تشفي شعرك... فاليكِ طريقة استخدامها

زبدة القهوة

تغذي زبدة القهوة شعرك وترطبه وتبعد عنه الجفاف.

زبدة البرتقال

تشتهر زبدة البرتقال بإفاء اللمعية الرائعة الى شعرك لذلك ننصحك بأن تفركي شعرك بها لتعيدي إليه صحته ولمعيته وبشكل خاص لتجعليه ناعماً كالحرير.

زبدة الطبخ العادية

 

افركي فروة رأسك كما شعرك بزبدة الطبخ العادية واتركيها عليه لمدة 5 الى 6 ساعات، ولفاعلية أكثر غلفي شعرك بوشاح بعد عملية الدهن وبعد مضي الوقت اللازم افردي شعرك واغسليه جيداً بالماء والمسي النتيجة بيديك: شعر ناعم وغير متشابك. يمكنك أيضًا أن تضيفي فصين من الثوم الى الزبدة إن كنت تعانين من تساقط الشعر أو من الشعر الخفيف فهذا المزيج يقوي بصلة الشعر كما يؤثر ايجابياً على صحة شعرك ونعومته ولمعانه.