خلطات طبيعية لتقشير الوجه
العناية بالبشرة
إصنعي مقشّر طبيعي لبشرتك!
تصغير الانف بالمكياج | تجميل الانف بالمكياج
اطلالة ومكياج
تعلّمي طرق تصغير الانف بالمكياج

خلطات طبيعية بالزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014
فوائد الزنجبيل | فائدة الزنجبيل للبشرة والشعر

هل تعرفين أنّ الزنجبيل يدخل في تركيبات العديد من مستحضرات التجميل التي تُستخدم عالمياً ليس فقط للعناية بالبشرة بل الشعر ايضاً، وذلك بسبب احتواء الزنجبيل على الكثير من المواد المغذّية. لذا سنقدّم لكِ بعض الخلطات الطبيعية بالزنجبيل لكي تكون بشرتك متألقة وتستمتعي بشعر صحّي ايضاً.

 

ماسك الزنجبيل للوجه

 

 

من افضل الاقنعة التي يمكن ان تحضّريها للعناية ببشرة وجهك، هو ماسك الزنجبيل. فيكفي ان تستخدمي ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل وتخلطيها مع القليل من الماء البارد ليتكوّن لديك عجينة متماسكة. مدّيها على وجهك واتركيها لمدّة 20 دقيقة ثم شطّفي وجهك بالماء الدافئ. كرّري هذا القناع الخاص بالوجه مرتين في الاسبوع.

 

تعرّفي على كلّ فوائد الزنجبيل عبر هذا الرابط

 

ماسك الزنجبيل لتبييض البشرة

 

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل البودرة مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل، بالاضافة الى عصير ليمون واحدة. ضعي هذه الخلطة على الاماكن الداكنة من بشرتك لمدّة نصف ساعة اقلّه يومياً، وستلاحظين التقدم خلال اسبوع كحدّ اقصى من ناحية تفتيح لون البشرة.

 

 

 

الزنجبيل للعناية بالشعر

 

 

إستخدمي الزنجبيل للعناية بشعرك ايضاً، وذلك من خلال خفق كوب من مكّعبات الزنجبيل في خلاط الطعام مع كوب من الماء. وسيتكونّ لديكِ عصير الزنجبيل الذي يجب ان تصفّيه جيّداً لتقومي بعدها بتدليك فروة الرأس بيديك المبلولتين بالعصير. بعد الانتهاء اغسلي شعرك جيّداً لتشعري حقيقة انّ فروة رأسك باتت صحّية اكثر.