كيفية تقاسم المسؤوليات في تربية الاولاد
حياة زوجية
اكتشفي أهمية تقاسم المسؤوليات في تربية الأولاد
كيف نستقبل شهر رمضان
حياة زوجية
كيف تستقبلين رمضان؟

ما هي فوائد الزواج المبكر؟

الإثنين، 15 يونيو 2015
فوائد الزواج المبكر

كثيراً ما يتسائل الناس عن فوائد الزواج المبكر لكلّ من المرأة والرجل، أو إذا كان أمر خاطىء. فهل يكون الشريكان مستعدان وبكامل نضوجهما للحياة الزوجية؟ وهل يكون من الأفضل إذا تأخرا قليلاً في الزواج؟

 

إيجابيات الزواج المبكر

 

 

في الزواج المبكر، إمكانية الحمل عند الفتاة تفوق إمكانيته عند الفتيات كبار السن. كما أنّ الأورام الحميدة والخبيثة أقل عند النساء اللواتي يبدأن الحمل في وقت مبكر. إلى جانب أنّ الحمل المهاجر يزيد عند النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 35 سنة، ويقل عند النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15- 24 سنة. والإجهاض أيضاً يزيد عند النساء بعد 35 عاماً.

 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

 

فوائد الزواج

 

يساعد الزواج الإنسان على التخلص من غالبية أشكال الضغوط النفسية والعصبية، كمشاكل العمل. ويساعد أيضاً على علاج الأرق، الحفاظ على حيوية الرجل لأطول سنوات ممكنة ووقايته من سرطان البروستاتا. كما أنّ الزواج يفيد في تقوية عضلات القلب من خلال دفع مؤقت للدم، تنشيط الدورة الدموية واستنشاق كميات إضافية من الأكسجين.

 

يقي الزواج الرجال والنساء متاعب الصداع العارض والمزمن، حيث يساعد الشعور النفسي بالعلاقة المستديمة المستقرة على تخفيف حدة توتر الجسم وافراز هرمونات السعادة بكم أكبر من هرمونات القلق، الخوف والحزن. حتّى أنّ بعض الباحثين يقولون أنّ الزواج يعتبر أفضل ألف مرة من استخدام الأدوية، خصوصاً المختصة بالاستقرار النفسي والحالات المرضية المفاجئة التي يصاب بها الرجال والنساء لأسباب مختلفة.