كولاجين طبيعي
اطلالة ومكياج
من اين يمكن ان تحصلي على الكولاجين طبيعياً؟
تقشير البشرة بالليزر
العناية بالبشرة
تقشير البشرة بالليزر... هل هو الحلّ الأمثل؟

فوائد الشاي الاحمر... علاج لكل مشاكلك!

الخميس، 21 أبريل 2016
فوائد الشاي الاحمر

يعتبر الشاي من أشهر المشروبات الساخنة المرغوبة لدى الملايين من الناس، وهو عنوان للكرم والضيافة في كثير من البلدان العربية. ويوجد منه عدة أنواع مثل: الأخضر، الخاص بالأعشاب، الأحمر، الأبيض، الأسود والصيني. يحتوي الشاي على نِسبة من الماء، وقليل من الأحماض الدهنية، ومجموعة من البروتينات، مواد كربوهيدراتية، وبعض المعادن الغذائية كالحديد، الفسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم، والزنك، مواد مضادة للأكسدة، وعلى نسبة من الكافيين. يتناول موقع أنوثة اليوم فوائد الشاي الاحمر.

 

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

 

فوائد الشاي الاحمر الصحية

 

 

يحافظ الشاي الاحمر على صحة القلب وسلامته من الأمراض والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما يعمل على تبييض الأسنان ويجعل الابتسامة جذابة أكثر مما كانت تبدو. ويقي من علامات الكبر بالسن والشيخوخة التي تؤثر بالبشرة. ويساعد في تنظيم معدل الضغط بالدم ويقي من ارتفاعه. إلى جانب أنه يهدّئ الأعصاب ويخلّص من التوتر والقلق، يسبّب الطمأنينة والراحة النفسية.

 

هو مفيد جداً لمرضى السكري حيث ينظّم معدل السكر في الدم ويساعد في إفراز كمية الأنسوين ويخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم. كما يعالج الشاي بعض الالتهابات مثل التهابات المفاصل والتهابات الأمعاء. ويقي الشاي الاحمر الجِسم من الإصابة بأمراض السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الأمعاء. يقي من حدوث تصلّب الشرايين وُعالج أمراض العدوى والإنفلونزا. بالإضافة إلى أنّه يعمل على خفض نسبة السعرات الحرارية في الجِسم. يعالج الإسهال ويطرد الديدان من الجسم ويوسّع الشعب الهوائية لأنّه يحتوي على الثيوبرومين.

 

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

 

أخيراً، يحافظ على الجلد ويحميه لأنّه يحتوي على البولي فينول. وهكذا، يعالج بثور حب الشباب والرؤس السوداء في الجلد والبشرة. يعدّل المزاج عند الإنسان ويهدّئ الأعصاب. ولا ننسى أنه يدفىء الجسم وخصوصاً في فصل الشتاء البارد.