الكيراتين البرازيلي لتنعيم الشعر
اطلالة ومكياج
كل ما تحتاجين معرفته عن فرد الشعر بالكيراتين البرازيلي
قناع الخميرة يغنيك عن البوتوكس!
العناية بالبشرة
قناع الخميرة يغنيك عن البوتوكس!

استعيدي نضارة بشرتك عبر الشاي الاخضر فقط!

السبت، 21 فبراير 2015
فوائد الشاي الاخضر للبشرة

ليس الشاي الأخضر ذاك المشروب الدافئ الذي يمنحك الإسترخاء عند المساء فحسب بل هو من نوع الأعشاب التي لها تأثيرات كثيرة على بشرتك وصحة جسمك لغناه بمركبات وعناصر فريدة. فهو يساعد على حرق الدهون ويخفض مستوى الكولسترول في الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكري ويمنع رائحة الفم بالإضافة إلى مميزات أخرى عديدة. وبعيداً عن الفوائد الصحيّة، يخصص موقع أنوثة هذا المقال ليعدّد لك فوائد الشاي الأخضر لبشرتك ودوره في استعادة شبابها ونضارتها.

مكافحة الشيخوخة

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشرة. كما يحتوي على البولي فينولات الضروريّة لحيوية وشباب البشرة، لذلك ينصحك موقع أنوثة بشرب كوب من الشاي الأخضر في الصباح فلذلك فائدة كبيرة.

يغذي البشرة ومضاد لحب الشباب

يمكنك إعداد ماسك مغذي من الشاي الأخضر لحصول على بشرة نضرة، ومعالجة حب الشباب وحروق الشمس. وللحصول على هذا القناع المغذي إمزجي مسحوق الشاي الأخضر مع نصف خيارة مهروسة وملعقة من العسل، ثمّ ضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

أفضل وصفات للعناية بالقدمين هذا الصيف

علاج المسامات الواسعة

إذا كنت من ذوات البشرة الدهنيّة والمسامات الواسعة، استعملي محلول الشاي الأخضر مع بضع قطرات من الحامض لتصغير المسام، وذلك بغمس قطنه بالمزيج ومسح الوجه بها يومياً.

التخلص من انتفاخ الجفنين

قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر وضعيه في الثلاجه لنصف ساعة. ثم اغمسي قطعتين من القطن في المحلول وضعيهما على عينيك، فإن ذلك يساعدك كثيرا في التخلص من إجهاد العينين وانتفاخهما.

ينعش الجلد ويمنحه ملمسا ناعماً

ضعي بعض أوراق الشاي الأخضر في حوض الإستحمام إذ يساعدك ذلك على انعاش جسمك واسترخائه ونعومته.