كيف أهيئ نفسي للزواج
حياة زوجية
لكل عروس مستقبلية... 4 نصائح لتهيئي نفسك للزواج!
حياة زوجية مملة
حياة زوجية
كيف تتخلصين من الحياة الزوجية المملّة؟

كيف يؤثر الضحك على العلاقة الزوجية؟

الثلاثاء، 20 فبراير 2018
كيف يؤثر الضحك على العلاقة الزوجية؟

من منا لا يرغب أن يضحك طوال النهار ويرسم البسمة على وجهه مهما واجه من مصاعب يومية في الحياة. والاهم أن الضحك هو مصدراً للسعادة التي تنشأ بين الشريكين، ويعمل على تقوية الرابط والعلاقة الزوجية بينهما. اليك من انوثة فوائد الضحك للعلاقة الزوجية، وما هي تأثيراته الايجابية على الطرفين.

خطوات بسيطة تعيد الحوار بين الشريكين

التقليل من الخلافات بين الطرفين

يشكّل الضحك مصدر سعادة في العلاقة الزوجية ويؤدي الى الحد من المشاكل بين الشريكين. كما يعمل على عدم تضخيم الامور غير المتفق عليها بينهما وحل كافة الخلافات ببسمة ومرح.  

التقليل من العصبية

ينعكس الضحك بشكل ايجابي على العلاقة الزوجية خصوصاً عندما يكون احدى الطرفين شديد الغضب والانفعال. فالضحك قادر على التخفيف من غضبه وجعله أكر هدوءاً عندما يرى البسمة متبادلة من شريكه.

تحسين المزاج بين الشريكين

إذا كانت العلاقة الزوجية تمر بحالة نفسية صعبة يمكنك تحسين المزاج من خلال الضحك. ننصحك بمشاهدة أفلام كوميدية لانها ستؤثر بشكل ايجابي على حالة الشريكين النفسية بعيداً عن التفكير بالمشاكل التي تواجهونها.

كيف يجب أن تتعاملي مع غضب زوجك؟

التقليل من الشخير أثناء النوم

تعتبر مشكلة الشخير من أكثر المشاكل التي تؤثر على العلاقة الزوجية. لذلك أثبتت الدراسات أن الضحك يجعل عضلات الحنجرة في حالة استرخاء، الامر الذي يعمل على التخفيف من الشخير والنوم بهدوء.