عيون الطفل حمراء
امومة
ما هي اسباب احمرار العيون عند الاطفال؟
نصائح للتسوق للمولود الجديد
امومة
هذه الحيل ضرورية عندما تتسوقين للمولود الجديد!

شاركي طفلك بالطبخ لهذه الأسباب!

الثلاثاء، 23 يناير 2018
شاركي طفلك بالطبخ لهذه الأسباب!

لم يعد فن الطبخ مجرد واجب تقوم به المرأة لاطعام عائلتها، لأن وقوفها في المطبخ مع طفلها لمشاركتها اعداد الطعام له فوائد مهمة يكتسبها من خلال الاستمتاع بهذه اللحظات العائلية التي تجمعك به. اليوم تابعي مع أنوثة فوائد الطبخ مع الطفل ولماذا تعتبر هذه الخطوات اساسية لتقوية علاقتك بطفلك؟

خلال فترة الحمل... لا تتخلّي عن الفول والعدس لهذه الاسباب!

تقوية الترابط

 إذا كنت من الامهات العاملات طوال النهار، قد تجدين خلال فترة الطبخ مع طفلك فرصة للاستمتاع بوقتك وتعليه أصول الطبخ، فيشعر بالفخر والفرح بمجرد تناول مأكولات شارك في اعدادها.

تعلم المسؤولية

تنمّي مشاركة طفلك فن الطبخ حس المسؤولية التي سيتمتع بها بمجرد وقوفه الى جانبك، كما يعزّز الطبخ الثقة بالنفس ويعطي إحساساً بالفرح عند تعلم كيفية وضع المكونات للحصول على مأكولات لذيذة.

التعرف على الحضارات

عندما تقومين بطبخ مأكولات غريبة ومن مختلف البلدان برفقة طفلك، ستنمين لديه المعرفة لاستكشاف تنوع المأكولات والمكونات من بلد الى آخر. فهذه الخطوة نوع من الثقافة من خلال الطبخ والتحدث عن تقاليد البلدان الاخرى.

هذه الأطعمة مثالية لطفلك بعد شهره السادس!

اختيار الاطعمة الصحية

تساعد مشاركة طفلك في الطبخ على اختيار الاطعمة الصحية من خلال تعلّم أصول تنفيذها والابتعاد عن المأكولات المضرة وغير الصحية خصوصاً عندما يشاهد بعينيه المكونات التي تستعمليها قبل أن تنتهي الطبخة.