اساليب لتمرين الذاكرة
صحتك
إليك بعض الأساليب لتمرين الذاكرة
قناع القرفة لتغيير لون الشعر
اطلالة ومكياج
إحصلي على شعر بني فاتح بواسطة قناع القرفة

ما هي فوائد الطعام العضوي؟

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015
فوائد الطعام العضوي

يعيش الإنسان اليوم على خضار وفاكهة مرشوشة بمبيدات الحشرات وأسمدة كيميائية، بالإضافة إلى أطعمة معدلة وراثياً علماً أن المنتجات العضويّة لا تزال هي الخيار الأفضل وإليك في التالي السبب.

 

فوائد الطعام العضوي

 

 

- تمّ إجراء العديد من الدراسات حول تأثير الأطعمة المعدلة وراثياً على الصحة وتوصّلت معظمها إلى احتمال الإصابة بالتالي: ضرر في الأمعاء، الحساسيّة، مشاكل في الكبد أو البنكرياس، تغيرات في خلايا الخصيتين عند الرجال، أورام، وحتى موت بعض الحيوانات التي تمّ استخدامها في التجارب.

 

قواعد اساسية لوجبات طعام صحية

 

- تخلو الأطعمة العضويّة من السموم التي تضرّ بخلايا المخ والأعصاب، على خلاف أنواع الأطعمة الأخرى التي تستخدم أحياناً مادة الـorganophosphates للتخلص من الحشرات والتي كانت تستخدم في الحرب العالمية الأولى كأحد أنواع السموم للأعصاب.

 

- كونها خالية من السموم، تعتبر الأطعمة العضوية مناسبة جدّاً لنمو الأطفال الذين هم أكثر عرضة للتعرض لأضرار السموم مقارنة بالبالغين.

 

- معظم المواد الغذائية العضوية تتمتّع بطعم ألذّ من الأطعمة التقليدية التي تحتوي على المبيدات الكيميائية.

 

- لا تتعرّض الأغذية العضوية إلى غاز النضوج أي الغاز الذي يسرّع عملية نضوج بعض أنواع الفواكه والخضار غير العضوية مثل الموز.

 

- إختيار اللحوم العضوية يقلل من تعرّضك للمضادات الحيوية، والهرمونات الإصطناعية، والأدوية التي تدخل إلى أجسام الحيوانات لتسريع نموّها والتي تنتقل منها إليك عبر تناولها.

 

كيف تدخلين الشوفان الى نظامك الغذائي؟