كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟
اطلالة ومكياج
كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟
طرق منزلية لتذويب دهون البطن
انقاص الوزن
ما هي الطرق المنزلية الفعالة لتذويب دهون البطن؟

للفواكه فوائد عديدة لبشرتك... إكتشفيها!

الأربعاء، 31 يناير 2018
للفواكه فوائد عديدة لبشرتك… إكتشفيها!

تتميّز معظم أنواع الفواكه بفوائدها الكثيرة والمختلفة للبشرة وغالباً ما يعتمد عليها في مجال العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. وفي الموضوع التالي سنعدّد لك ميزات بعض الفواكه والفوائد الجمّة التي يمكن أن تستفيد منها بشرتك.

الموز: فوائد صحية وجمالية مذهلة!

الموز: يحتوي الموز على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الضروريّة للبشرة ما يجعل دوره فعّالاً في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. كما يساعد هذا النوع من الفاكهة على محاربة الجذور الحرّة المسبّبة لتجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة.

الليمون: يتميّز اللونه بكونه مضاداً فعالاً للأكسدة إضافة إلى غناه بالفيتامين ج، ما يجعله مفيداً في تفتيح البشرة وتخليصها من بقعها الداكنة أو حتّى آثار الحبوب الظاهرة عليها. مع الإشارة إلى دور الليمون في تجديد خلايا الجلد وتطهير البشرة من الأوساخ النكدسة على سطحها. وينصح كذلك بإستخدامه كمرطّب عبر مزجه بالقليل من العسل.

التفاح: يساهم التفاح تبعاً لإحتوائه على مادتي الإيلاستين والكولاجين في تغذية البشرة وتنقيتها مع تخليصها من عيوبها وشوائبها في الوقت عينه. كما يمكن إعتماده كمرطّب طبيعي للبشرة بعد مزجه مع القليل من الشوفان أو العسل.

المانجا: المانجا من الفواكه الغنية بالفيتامين أ ما يجعله مضاداً مهماً للأكسدة وفعالاً في محاربة التجاعيد والحدّ من ظهورها. ويتمتّع المانجا كذلك بقدؤة على تجديد خلايا الجلد وجعلها في الوقت عينه أكثر مرونة وليونة.

لن تتصوري كم ستفيدك قشور الفواكه جمالياً!

الكيوي: يساهم الكيوي في الحفاظ على نقاوة البشرة والقضاء على الأوساخ المتراكمة في مسامها مع توفيره الفيتامينات الضرورية لتغذيتها. كما تلعب هذه الفاكهة دوراً ملحوظاً في شدّ البشرة والقضاء على الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة التي تبرز عليها.

الفراولة: تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد في القضاء على بقع البشرة الداكنة وشوائبها. وغالباً ما تعتمد هذه الفاكهة بغية تفتيح لون البشرة وتوحيده مع الزيادة من نضارتها وجاذبيتها بشكل ملحوظ.