جمالك في حفل رأس السنة
اطلالة ومكياج
خطواتٌ سهلةٌ لجمالٍ باهرٍ ليلة رأس السنة
نصائح لمكياج رأس السنة
اطلالة ومكياج
إحصلي على مكياج مثالي لليلة رأس السنة

ما هي فوائد الفول السوداني الجمالية؟

الأحد، 28 ديسمبر 2014
فوائد الفول السوداني الجمالية

كلّ ما تبحث عنه المرأة هو حفاظها على جمال بشرتها وإشراقة وجهها وحيويته، ولكن أحياناً تتأثر البشرة بالكثير من العوامل المحيطة بها كالتقلبات المناخية، والغبار والتوتر... وكلّها عوامل تضرّ بالبشرة وتفقد الوجه رونقه. وقد أثبتت الأبحاث والتجارب أنّ المستحضرات التجميلية الطبيعية أي المركّبة طبيعيا هي أفضل بكثير من الكريمات التي تحتوي على مواد كيمائية، وتعتببر حلّاً مثالياً للعنايه بالبشره. ومن تلك المكونات الطبيعية نذكر الفول السوداني، فما فوائد الفول السوداني؟ وما هو الدور الذي يلعبه في العناية بالبشرة؟.

 

1- محاربة التجاعيد: يحتوي الفول السوداني على الأحماض الدهنية التي تساعد  على تخفيف التوتر وتقلب المزاج، وبالتالي تمنع إضطرابات الجلد وتحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

2- ضمان نضارة البشرة: يحتوي الفول السوداني على المغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب والعضلات ويفتح الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم في الجلد، وهذا ما يضمن بالتالي نضارة البشرة.

 

ما هي فوائد أملاح البحر للبشرة؟

 

3- محاربة حبّ الشباب ومشاكل الجلد: يحتوي الفول السوداني على خصائص مضادّة للالتهابات وأحماض دهنية، وهذا ما يجعله علاجاً فعّالاً لمختلف مشاكل الجلد مثل الصدفية والأكزيما وتورّم البشرة واحمرارها. كذلك، يحتوي الفول السوداني في تركيبته على الفيتامين ه والزنك والمغنيسيوم، التي تحارب البكتيريا وحبّ الشباب وتحافظ على توهّج البشرة.

 

4- تحفيز الكولاجين:  من المعروف أنه مع التقدم في السنّ يقلّ مستوى الكولاجين في الوجه وهذا ما يؤدي بدوره الى ظهور التجاعيد. ولذلك، الجئي الى الفول السوداني الغني بالفيتامين C والذي يحفّز الكولاجين ويحارب بالتالي التجاعيد ويمنح البشرة مرونة مثالية.

 

ما هي قواعد استخدام زبدة الشيا للنضارة؟

 

5- طرد السموم وترطيب البشرة: كذلك، من فوائد الفول السوداني أنّه يحتوي على الألياف التي تطرد السموم من الجسم وتمنح النضارة للبشرة. والفول السوداني غنيّ أيضاً بالأوميغا 3 التي تقلّل من التهابات البشرة، وتزيد من نسبة ترطيبها ومنع جفافها.