كيف تستخدم حقن البلازما للعناية بالبشرة؟
العناية بالبشرة
كيف تستخدم حقن البلازما للعناية بالبشرة؟
زيت الصندل
صحتك
استخدامات صحية كثيرة لزيت الصندل... اكتشفوها هنا!

خلطات من القرفة ستذهلك بفعاليتها على الشعر

الإثنين، 06 يوليو 2015
فوائد القرفة للشعر

تتميّز القرفة بأنها شجرة دائمة الخضرة، أوراقها تأخذ شكل قلب داكن ولها رائحة عطريّة. أما أزهارها فكثيرة وصغيرة ذات لون أصفر، وثمرتها عنبية سمراء اللون. وتقدّم هذه الشجرة المميزة علاجاً فعالاً لنزلات البرد المعروفة، وذلك بغليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل إليها، كما تساعد في علاج الإنفلونزا واحتقان الحلق، كذلك يخلط زيت القرفة مع العسل ليعطي نتائج فعالة مع نزلات البرد. غير أن للقرفة فوائد أخرى تعود بالمنفعة على صحّة وجمال شعرك، لذلك ندعوك إلى متابعتنا والتعرف إلى فوائد القرفة للشعر.

 

- تدخل القرفة كمكوّن أساسي ضمن المكوّنات التي تستخدم في خلطات الشعر وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمواد المغذّية التي تحمي شعرك من التّلف وتعالجه من التأثيرات التي تولّدها العوامل الخارجية.

 

- تعمل القرفة على التخلّص من مشاكل الشعر من خلال  تنشيط الدورة الدمويّة، وإنعاش فروة الرأس معزّزةً بذلك نمو شعرك بشكل سريع وسليم.

 

- تعمل ماسكات القرفة على تقوية بصيلات شعرك ومنعه من التّساقط.

 

- يعتقد أن القرفة أو زيت أو معجون القرفة يمنع تكسر الشعر ويقلل من كمية تساقطه. فعند وضع زيت القرفة على الشعر، أو مقدمة الرأس أو مؤخرة العنق، يمكن أن يعزز ذلك نمو الشعر من خلال تحفيز هذه المناطق.

 

- تمنح القرفة شعرك لمعاناً كما تساهم في تطويله.

 

خلطات القرفة

إليك في التالي مجموعة من الخلطات الطبعيّة المفيدة من القرفة، ننصحك بتطبيقها مرة في الأسبوع والحصول على شعر قوي وصحي وساحر.

 

 

خلطة القرفة وزيت الزيتون

إمزجي زيت القرفة مع زيت الزيتون وانقعي شعرك بالخليط لمدة ساعة أو نصف الساعة. تساعد هذه الخلطة في تعزيز نمو شعرك ومنحه لمعاناً وقوّة.

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

 

خلطة القرفة والعسل

إمزجي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من زيت الزيتون، وانقعي شعرك بالخلطة لربع ساعة قبل غسله. يعالج هذا الماسك مشكلة تساقط الشعر مقويّاً جذوره.

 

خلطة القرفة واللبن

أخلطي ملعقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وأضيفي القليل من العسل، وضعي الماسك على شعرك لمدّة ساعة قبل غسله لتحصلي على شعر ناعم وقوي.

 

خلطة القرفة والبيض

إخفقي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من القرفة والقليل من زيت الزيتون، وضعي المزيج على شعرك لربع ساعة قبل غسله. تعمل هذه الخلطة على تغذية شعرك لينمو بشكل سليم.