اسرار رشاقة ادريانا ليما
انقاص الوزن
ما هو سرّ رشاقة اشهر عارضات فيكتوريا سيكرت
زيت الزيتون للوجه
العناية بالبشرة
زيت الزيتون...الحل الانسب لمشاكل الوجه!

فوائد الكراث للنساء... علاج لجميع مشاكلهنّ!

الأحد، 07 أغسطس 2016
فوائد الكراث للنساء

يعتبر الكراث من النباتات والمصادر الغذائية المهمة، حيث اتخذه الفراعنة منذ القدم مصدراً للخير والتفاؤل عند تناوله. يؤكل الكراث نيئاً أو مطبوخاً ويوضع في الشوربات والسلطات ويحتوي على الفوليك، أملاح معدنية، كالسيوم، حديد، منغنيز، جير، كلوروفيل، بوتاسيوم، فوسفور، ألياف معدنية، كاربوهيدرات وفيتامين ه، ب6، أ وسي. اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد الكراث للنساء.

 

الجرجير نبتة مهمة لكِ... لا تفوّتي تناولها

 

فوائد الكراث للنساء

 

يقاوم الكراث البرودة الجنسية لدى النساء ويحمي العظام من الترقق ويقويها. كما يخفف آلام المعدة وتشنجاتها، يحفز ويقوي عمل المعدة والكلى والأمعاء .

وعند تناول الكراث، يتم تناول الطعام ببطء، وبالتالي تصبح عملية هضم الطعام أسلس. كما يمنع الإفراط في تناول الطعام ويمنحك شعوراً بالشبع.

إلى جانب أنه يدر البول ويزيل السموم من الجسم، ينظم نسبة السكر في الدم ويعدلها. ويعتبر من مضادات الاكسدة الرائعة حيث يقي من الامراض السرطانية وخصوصاً البروستات والقولون والثدي لاحتوائه على مضادات الاكسدة. وذلك يعود لعلاقته بحماية الاوعية الدموية من الاصابة بالجذور الحرة لاحتوائه على الفلافونويد.

بالاضافة إلى أنّ الكراث يحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يفيد الأوعية الدموية. ولا ننسى أنّه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ك الذي يفيد الأنسجة، وتحمي من النزيف في الدورة الدموية.

 

خلطات سحرية للبشرة باستخدام الخيار!

 

يساهم الكراث عند الحاجة الى تخفيف الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، نسبة مياه مرتفعة والياف تشعرك بالشبع.

أخيراً، الكراث هو النبات الامثل الذي يعمل على علاج امراض الربو، نزلات البرد والسعال، ويطرد البلغم.