هل ماء الأرز مفيد للرضع - أنوثة
امومة
هل تعلمين كيف يفيد ماء الأرز رضيعك؟
هل الزبادي مفيد للطفل الرضيع - أنوثة
امومة
هل يجدر بالأم تقديم الزبادي لطفلها الرضيع بشكل دائم؟

للّعب بالصلصال فوائد عديدة لطفلك... إكتشفيها معنا!

الجمعة، 15 فبراير 2019
فوائد اللعب بالصلصال للأطفال - أنوثة

يعتبر اللعب بالصلصال من الألعاب المفضلة والشائعة عند الأطفال إلّا أنّ بعض الأمهات يجهلن فوائده  المتعددة لأطفالهنّ. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أبرز فوائد اللعب بالصلصال لطفلك وندعوك بالتركيز عليها وتشجيعه على اللعب به قدر الإمكان.

هذه الألعاب التعليمية مناسبة للطفل بعمر 3 سنوات!

أولاً، ينمّي اللعب بالصلصال الإبداع لدى الطفل بشكل ملحوظ، إذ يدفعه إلى البحث عن أشكال جديدة ومميزة يعمد على تشكيلها أثناء لعبه بالصلصال.

ثانياً،  يساهم العب بالصلصال في تحسين مهارات طفلك الحركية، إذ يدفعه هذا النوع من اللعب إلى إستخدام يديه بشكل ملحوظ ما يعزز قوة عضلات اليدين والذراعين.

ثالثاً، للعب طفلك بالصلصال ذات الألوان المختلفة دور أساسي في تحفيز وتنشيط أغلب حواسه خصوصاً حاستي اللمس والنظر، اللتان يرتكز عليهما لصنع أشكال معينة من الصلصال.

رابعاً، يعزّز اللعب بالصلصال ثقة طفلك بنفسه بشكل ملحوظ، إذ غالباً ما يشعر بالفرح والفخر عندما يصنع أشكالاً مميزة من الصلصال. ومن الضروري هنا أن تشجعيه قدر الإمكان على هذا النوع من اللعب الذي غالباً ما ينعكس إيجابياً على ثقته بنفسه.

صيحة ألعاب السكوشي للأطفال... ماذا تعرفين عنها؟

خامساً، يساعد اللعب بالصلصال طفلك في التعبير عن أفكاره أو المواقف التي يواجهها بسهولة أكبر، من خلال ترجمتها بالأشكال التي يحضّرها من الصلصال.