طرق للتخلص من عادة قضم الأظافر
صحتك
كيف تتخلصين من عادة قضم الأظافر؟
حمية الألوان لخسارة الوزن
انقاص الوزن
إخسري وزنك باتباع حمية الألوان

فوائد أقنعة المر الطبيعية للبشرة

الجمعة، 23 يناير 2015
فوائد المر للبشرة

المرّ هو من الأعشاب التي تأخذ إسمها من طعمها المرّ للغاية، ومع ذلك فهي معروفة بأنها من أفضل المطهّرات، بالإضافة  إلى أنها قابضةً ومنشطةً. ولكن ما هي فوائد المرّ للبشرة؟.

فوائد المرّ

يستخدم المرّ في علاج العديد من الأمراض كما أنه يستخدم في الوصفات التجميليّة، فإليك أبرز فوائده للبشرة:

- يعالج المرّ التجاعيد والجلد المتشقق.

- يمنحك بشرة بيضاء ملساء.

- يعمل على إزالة حب الشباب وشد البشرة.

- يقوم بتطهير الجلد.

قناع تفتيح البشرة

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الطحينة السائلة وملعقة صغيرة من المرّ، ثمّ افردي الخليط على وجهك ما عدا منطقة العينين لمدة 15 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر واستخدمي المرطب.

قناع  إزالة القشور والشوائب وتوحيد اللون

أخلطي المرّ المطحون مع القليل من الماء، وأضيفي إليهما ماء الورد وطحيناً أبيض. ضعي الخليط على كامل جسمك، واتركيه إلى أن يجفّ تماماً، ثم اشطفي جسمك جيّدا بالماء الدافئ مع فركه، ويفضل عدم استخدام الصابون بعدها.

قناع غلق المسام والتخلص من البثور

قومي بفرك قطعة من المرّ إلى أن تصبح ناعمة، ثم أضيفي إليها ملعقة من حليب البودرة، وملعقة صغيرة من الخميرة، ومثلها من العسل وملعقة من الزبادي، وبعد ذلك وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثمّ أزيلي الخليط بالماء البارد.

قناع  نفخ الوجه وتسمين الخدود

 

قومي بخلط الماء الذي تنقعي به المرّ مع طحينة سائلة، بحيث تكون نسبة الطحينة في الخليط أكثر قليلا من منقوع المرّ، واتركيها على وجهك مدّة نصف ساعة يوميّاً، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ولا تستخدمي الصابون. سوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد شهر على الأكثر.

قناع علاج للبثور وحب الشباب

خذي القليل من منقوع المرّ من دون تخفيفه، ثم غمّسي قطنة طبيّة فيه وامسحي وجهك بالكامل به ما عدا منطقة العينين لأن البشرة المحيطة بهما حساسة جداً. اتركي المنقوع على البشرة ربع ساعة يوميّاً، وسوف تلاحظين نتيجة مبهرة.